إصابة 89 طالبة بجامعة الأزهر في الأقصر بالتسمم الغذائي.. ما القصة؟

إصابة 89 طالبة بجامعة الأزهر في الأقصر بالتسمم الغذائي.. ما القصة؟

أثارت طالبات من المدينة الجامعية بجامعة الأزهر فرع الأقصر حالة من القلق بعد نشرهن استغاثات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تشير إلى تعرضهن للتسمم الغذائي جراء تناول وجبات غير صحية.

على إثر ذلك، أعلن محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة توجهه إلى مستشفى الكرنك للوقوف على حقيقة الوضع ومتابعة حالة المصابات.

من جانبه، صرّح مدير عام مستشفى الكرنك أن المستشفى رفع درجة الاستعداد القصوى في قسم الطوارئ واستنفر كافة الأطقم الطبية فور تلقيه إشعاراً من غرفة العمليات المركزية بوجود حالات إعياء بين طالبات المدينة الجامعية.

وقد استقبل قسم الطوارئ 89 طالبة يعانين من أعراض غثيان وآلام بالبطن، حيث تبيّن أن جميع الحالات مستقرة والعلامات الحيوية ضمن الحدود الطبيعية. وتم إجراء الخدمات الطبية لهن وخروجهن جميعا من قسم الطوارئ، كما تم توفير سيارات لتأمين انتقالهن من المستشفى إلى محل إقامتهن بالمدينة الجامعية.

ومن جانبه، وجه محافظ الأقصر بوجود فريق طبي داخل المدينة الجامعية لمتابعة الحالات الصحية للطالبات تحسبا لأي حالات طارئة.وأكد حرصه على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطالبات، مع الاستعداد لمواجهة أي مستجدات.

وكانت طالبات بمدينة كلية البنات الأزهرية بطيبة الجديدة في الأقصر، قد قالت إن 37 من زميلاتهن نقلن إلى مستشفى الكرنك الدولي، للاشتباه في تسممهن، بعد شكوى جماعية من أعراض قيء وإسهال ومغص معوي حاد.

وشعرن الطالبات بأعراض التسمم الغذائي بعد تناول وجبة الغداء في المدينة الجامعية، حسب ما نشر في استغاثات العديد منهن على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة “فيسبوك”، تطلبن فيها المساعدة.

وكتبت إحدى الطالبات، "الحقونا.. بنات المدينة الجامعية في الأقصر مصابات بقيء وإسهال ومغص معوي حاد"، في حين نشرت ثانية، "حالات تسمم كثيرة ولم نجد استجابة سريعة، والعميد حضر ليختبر الطعام بنفسه".

أهم الأخبار