ضجة في مصر.. "علم المثليين" يظهر في كتاب مدرسي.. ماذا قالت وزارة التعليم؟

ضجة في مصر.. "علم المثليين" يظهر في كتاب مدرسي.. ماذا قالت وزارة التعليم؟

شهدت "جروبات" أولياء أمور الطلاب في مصر على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي حالة من الغضب الشديد انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية بسبب صور متداولة لوجود "علم المثليين" في كتاب مدرسي للغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي.

وعبر بعض أولياء أمور طلاب الصف الأول الإعدادي عن استيائهم من وجود "علم المثلية" بمادة اللغة الانجليزية المقرر على طلاب الصف الأول الإعدادي، وتحديدا في الصفحة رقم 33، واعتبروا أن ذلك يعني أن من وضع المناهج غير مصريين، ولم تتم مراجعتها.

لكن مصدرا مسؤولا بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، علق على المنشورات المتداولة، قائلا إن الشكل الموجود في الكتاب "لا علاقة له بعلم المثليين"، فالعلم يتكون من 6 ألوان، بينما الشكل الموجود بالكتاب 3 ألوان فقط.

وأكد المصدر أن الشكل ورد ضمن سياق قيام الطلاب بمشروع لعمل "كشك" أو مكان صغير لبيع بعض المنتجات اليدوية البسيطة، في إطار دعم المفاهيم المرتبطة بريادة الأعمال، وذكر أن "هذا الشكل المكون من 3 ألوان، ضمن مجموعة من المعروضات التي يبيعها الطلاب في نموذج معروض للكشك، وبالتالي فإن الموضوع بعيد تمامًا عن هذا التأويل".

إلى ذلك كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تجري تحقيقا بشأن اكتشاف ظهور علم المثليين بمنهج اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي، للتأكد من صحة الصور المتداولة ومراجعة المناهج، لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيال الواقعة في حال التأكد من صحتها.

من جهتها قالت فاطمة فتحي مؤسس ائتلاف " تعليم بلا حدود": "إزاي كتاب الإنجليزي للصف الأول الاعدادي يحتوي على علم المثلية هو المنهج ده مش اتقال أنه معمول بواسطه مصريين؟".

وتابعت: "إزاي المناهج ما اتراجعتش؟.. هل وصلت لإن الوزارة بتروج ليها بشكل مستتر؟، مين المسؤول عن تضمن الكتاب للصوره دي."

أهم الأخبار