رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين: يجب توعية الشباب العربي بأهمية استخدام الذكاء الاصطناعي

رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين: يجب توعية الشباب العربي بأهمية استخدام الذكاء الاصطناعي

أكدت فضيلة المعينى، رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين، على أهمية الصحافة الإلكترونية ودور الذكاء الاصطناعي في تعزيزها، مشددة على ضرورة توعية الشباب العربي بأهمية الذكاء الاصطناعي، وضرورة استثمار هذه المعرفة في مختلف المجالات لتحقيق تقدم مستدام.

وأوضحت المعينى، في كلمته بالنسخة الأولى من قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، أن الذكاء الاصطناعي هو أداة تُستخدم من قبل البشر، مما يعني أن استخدامه يعتمد على كيفية توظيفه من قبل الإنسان.

وأشارت إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون له تأثيرات إيجابية، مثل استخدامه في الطب للكشف عن الأورام، كما تبرز أن الإعلام الذكي اليوم يعتمد بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي في جميع مجالاته، مما يسهل التحليل وتقديم المعلومات بشكل أكثر دقة وسرعة.

ولفتت الانتباه إلى أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي بما يتماشى مع ثقافة وهوية المجتمع حيث يجب أن يكون الإنسان هو المحرك في هذا الاستخدام، مع ضرورة التوعية حول كيفية استغلال هذه التكنولوجيا بشكل مسؤول.

وكانت فعاليات النسخة الأولى من قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، التي تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تحت شعار "إعلام يلهم.. شباب يبدع"، قد انطلقت، صباح اليوم الأحد، برعاية جامعة الدول العربية ومجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية.

وتدور مناقشات قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي حول الذكاء الاصطناعى وتحدياته في المجال الإعلامي، ومدى تأثير التكنولوجيا الحديثة على كتابة المحتوى الصحفي، فضلا عن تحديات التغطيات الإعلامية في الدول العربية، إلى جانب الأمن الرقمي للمؤسسات الإعلامية والصحفية، والصحة النفسية للإعلاميين والصحفيين.

أهم الأخبار