د.العريمي لـ"خليجيون نيوز": زيارة الرئيس تبون لسلطنة عُمان تفتح آفاقًا جديدة للتعاون الثنائي في ظل التحديات الدولية

د.العريمي لـ"خليجيون نيوز": زيارة الرئيس تبون لسلطنة عُمان تفتح آفاقًا جديدة للتعاون الثنائي في ظل التحديات الدولية

أكد الدكتور محمد العريمي، رئيس جمعية الصحفيين العمانية، أن زيارة فخامة الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية، إلى سلطنة عمان تمثل حدثًا رفيع المستوى، لما تحمله من طابع "زيارة دولة" تهدف إلى تعزيز أواصر الأخوة والتعاون والتشاور بين البلدين وبما يحقق تطلّعاتهما وآمالهما.

وقال د.العريمي، في تصريحات خاصة لـ"خليجيون نيوز": إن العلاقات بين الجزائر وعمان تمتد لسنوات طويلة وقد بنيت على الاحترام المتبادل بين البلدين، ومن المتوقع أن تسهم هذه الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في مجالات السياسة والاقتصاد والاستثمار بين البلدين الشقيقين.

وأضاف العريمي أن هذه الزيارة تأتي في مرحلة حساسة على الصعيد الدولي، مما يضفي عليها أهمية خاصة، لافتا إلى أنه سيتم خلال الزيارة بحث التطورات على الصعيدين الاقليمى والدولى والتشاور بين القيادتين حول مستقبل المنطقة وما تشهده من توترات عسكرية وسياسية خاصة ما تشهدة الأراضى المحتله الفلسطينية وأيضا الحرب على لبنان إلى جانب ما تشهده بعض البلدان العربية من توترات سياسية.

وأشار إلى أن هذه الزيارة سوف تسهم فى تعزيز العمل العربى المشترك خاصة وأن الجزائر دولة رافعة للنظام العربى الإقليمى وبالتالى نعول على هذه الزيارة لأنها ستكون رفيعة المستوى.

وأختتم العريمي تصريحاته بالقول: إنه سيتم خلال الزيارة لقاء خاص بين فخامة الرئيس عبد المجيد تبون وجلالة السلطان هيثم بن طارق ونتمنى أن تكون مخرجات هذه الزيارة تصب فى مصلحة البلدين الشقيقين وأيضا تصب فى مصلحة القومية العربية.

أهم الأخبار