مع بدء العد التنازلي للانتخابات الأمريكية واشتعال الصراع بين ترامب وهاريس.. من سيحسم السباق إلى البيت الأبيض؟

مع بدء العد التنازلي للانتخابات الأمريكية واشتعال الصراع بين ترامب وهاريس.. من سيحسم السباق إلى البيت الأبيض؟

مع بدء العد التنازلي للانتخابات الأمريكية، يتصاعد التنافس بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب ونائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس. ويكثف كلا المرشحين جهودهما لكسب أصوات الناخبين في الولايات المتأرجحة، حيث شهدت نهاية الأسبوع الماضي تجمعًا للديمقراطيين بحضور ميشيل أوباما، بينما نظّم ترامب تجمعًا في قلب نيويورك.

صراع محموم بين ترامب وهاريس

وفي تصريحات خلال برنامج "Club Shay Shay"، انتقدت هاريس خطاب ترامب بشأن المهاجرين واتهامه لهم بسرقة وظائف الأميركيين من أصول إفريقية، معتبرةً تصريحاته "محاولة لتقسيم المجتمع وتخويف الناس"، وقالت: "ترامب لا يعرف شيئًا عن وضع الأميركيين من أصول إفريقية".

وأكدت هاريس أنها ستسعى للتعاون مع الكونغرس لإحياء مشروع قانون أمن الحدود بتوافق بين الحزبين، إلى جانب عملها على تخفيف ديون قروض الطلاب.

من جانبه، وجّه ترامب انتقادات لاذعة لمنافسته هاريس، قائلاً خلال تجمع في ماديسون سكوير جاردن إنها "دمرت البلاد" وواصفًا إياها بأنها "شيطان". ووعد أنصاره بإعادة بناء الاقتصاد الأمريكي، واستعادة "الحلم الأميركي"، كما شكر عمدة نيويورك الديمقراطي إريك آدامز على دفاعه عنه بعدما وصفته هاريس بـ"الفاشي". وقال ترامب عن آدامز: "لقد تعرض لمعاملة سيئة لمجرد رفضه إطلاق هذه المصطلحات عليّ، مثل دكتاتور".

ويبدو أن المنافسة الشديدة بين المرشحين تتجه نحو حسم قد يكون معتمدًا على تفاصيل المواقف الأخيرة للناخبين في الولايات المتأرجحة، في مشهد يثير اهتمام وترقب جميع الأطراف.

أهم الأخبار