خسائر متلاحقة.. أزمة لحوم البقر تلاحق ماكدونالدز الأمريكية.. ما التفاصيل؟

خسائر متلاحقة.. أزمة لحوم البقر تلاحق ماكدونالدز الأمريكية.. ما التفاصيل؟

أفادت وكالة "رويترز" أن شركة ماكدونالدز تواجه أزمة جديدة مرتبطة بلحوم البقر، بعدما توفي شخص وأصيب نحو 75 آخرون ببكتيريا الإشريكية القولونية، ويبدو أنها مرتبطة ببرغر "ربع باوندر" في إحدى الولايات الأمريكية. غير أن الشركة أكدت أن فطائر اللحم البقري لم تكن مصدرًا لهذه البكتيريا، حيث أعلن سيزار بينا، كبير مسؤولي سلسلة التوريد في ماكدونالدز، أنه تم إزالة أي منتجات ملوثة.

ورغم ذلك، تراجع سهم ماكدونالدز بنحو 3% في تداولات ما قبل السوق، ليصل إلى 292.6 دولار. وأشارت وزارة الزراعة في ولاية كولورادو إلى أن كافة العينات المأخوذة من فطائر اللحم، سواء الطازجة أو المجمدة، كانت نتائجها سلبية لبكتيريا الإشريكية القولونية، مؤكدة انتهاء اختبارات لحم البقر وعدم الحاجة لمزيد من الفحوصات.

تتوقع ماكدونالدز استئناف توزيع برغر "ربع باوندر" في جميع فروعها الأسبوع المقبل، لكن قررت تقديمه دون البصل في بعض المطاعم المتأثرة. وقد قامت بعض سلاسل المطاعم الأمريكية بإزالة البصل من قوائمها بعد أن ارتبط باحتمال انتشار البكتيريا، كما سحبت ماكدونالدز المنتج من عدة مطاعم في ولايات تشمل كولورادو وكانساس ويوتا وولايات أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن بكتيريا الإشريكية القولونية تُقتل عند الطهي الجيد، ومع ذلك، أثرت حالات التفشي السابقة لهذه البكتيريا على مبيعات المطاعم السريعة، إذ يتجنب العملاء تناول الطعام في الفروع التي قد تتعرض لمثل هذه الإصابات.

أهم الأخبار