«الأمة الكويتي» يناقش توصيات النواب بشأن جائحة كورونا.. ما أبرزها؟

«الأمة الكويتي» يناقش توصيات النواب بشأن جائحة كورونا.. ما أبرزها؟
سمر اللبودي

يقوم مجلس الأمة الكويتي خلال جلسته العادية المقررة اليوم الثاثاء، بمناقشة التوصيات التي تقدم بها عدد من النواب أثناء جلسة الإجراءات الحكومية لمواجهة «كورونا».

ومن بين التوصيات التي ستقر اليوم إحالة موضوع الكتاب الموجه من وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة حول تلك التوصيات المقدمة من بعض الأعضاء بشأن اجراءات فيروس كورونا المستجد والسلالات المتحورة إلى اللجنة الصحية، إلى جانب تكليف مجلس الأمة ديوان المحاسبة بفحص ومراجعة كافة مصروفات وإجراءات الحكومة الخاصة باستخدام الأموال العامة والأموال المخصصة لمواجهة الجائحة.

وكان النائب مهند الساير قد أعلن عن تقدمه بأربعة توصيات بمشاركة نواب آخرين ومن المقرر أن يقوم المجلس بالتصويت عليها المجلس بعد قليل في الجلسة المنعقدة حالياً لمناقشة تداعيات جائحة كورونا في البلاد.

وتضمنت التوصيات:

1- رفع القيود الفورية على غير متلقين اللقاح والاكتفاء بفحص PCR لدخول المرافق العامة، والسفر للدول التي تسمح باستقبال الغير مطعمين.

2- الاكتفاء بالجرعة الثانية لاعتبار الشخص محصن بالكامل.

3-عدم التفرقة بين الأطفال متلقي جرعة اللقاح وغير متلقي اللقاح.

4 - عدم اشتراط الحصول على مسحة PCR للمواطنين القادمين للكويت والاكتفاء بعملها فور الوصول حتى لا يكون ذلك سبباً في احتجازه بالدولة القادم منها.

وكان المجلس قد أعلن عن قراره بتأجيل البنود ومنها التوصيات خلال جلسة الأمس ليتم مناقشتها خلال جلسة اليوم، وذلك بسبب بند الاستجواب.

وكانت بيانات وزارة الصحة الكويتية قد كشفت مؤخرا عن تحسن مؤشرات الوضع الوبائي للفيروس داخل البلاد، حيث سجلت البلاد أمس الاثنين نحو 4294 حالة إصابة.

أهم الأخبار