في إكسبو 2020.. صحة دبي تقدم أحدث تقنيات التدريب الطبي

في إكسبو 2020.. صحة دبي تقدم أحدث تقنيات التدريب الطبي
وكالات

في إطار مشاركتها في فعاليات "الإمارات تبتكر 2022" في مقر "إكسبو 2020 دبي"، استعرضت هيئة الصحة بدبي، ممثلة بإدارة التعليم الطبي والبحوث، أحدث التقنيات المستخدمة في التدريب الطبي الاحترافي من خلال " جهاز Verti الذي يعرض الواقع الافتراضي لتدريب مقدمي الرعاية الصحية على المهارات والممارسات المختلفة. بالتعاون مع Tri-C، التقييم الطبي وتحسين كفاءات الأطباء وتطويرها من خلال سرد القصص التفاعلي المدروس.

حيث استعرضت هيئة الصحة بدبي ممثلة بإدارة التعليم الطبي والأبحاث ضمن مشاركتها في فعاليات "الإمارات تبتكر 2022" في مقر "إكسبو 2020 دبي" أحدث التقنيات المستخدمة في التدريب الطبي المهني من خلال جهاز "فيرتي" الذي يعرض واقعاً افتراضياً لتدريب مقدمي الرعاية الصحية على مختلف المهارات والممارسات الطبية وتقييم وتحسين وتطوير قدرات الأطباء عبر قصص تفاعلية مدروسة بالتعاون مع شركة تراي سي.

يتميز جهاز الواقع الافتراضي "فيرتي" بتقديم محتوى تعليمي ثنائي الأبعاد يوفر تجربة تحاكي الواقع بهدف تمكين الأطباء المتدربين من التعامل مع مختلف السيناريوهات الواقعية المختلفة للمرضى.

يقدم البرنامج سيناريوهات مختلفة لحالات مرضية وهمية يتم استخدامها لتقييم طلبة الطب والإقامة بمستشفيات هيئة الصحة بدبي ومنشآتها الطبية المختلفة.

و يقوم الجهاز بتسجيل وتوثيق التفاصيل الدقيقة المتعلقة بأداء المتدرب في الوقت المخصص للتدريب من خلال تحليل البيانات ما يساعد على إنشاء التقارير واقتراح التحسينات اللازمة لزيادة كفاءة الطبيب المتدرب والفريق الطبي بشكل عام.

وأكدت الدكتورة وديعة محمد شريف مديرة إدارة التعليم الطبي والأبحاث بهيئة الصحة بدبي أهمية هذه التقنية ودورها الفاعل في تعزيز برامج التعليم الطبي الذي توليه هيئة الصحة بدبي بالغ الإهتمام لمواكبة وتطبيق أعلى المعايير والممارسات العالمية في التدريب والتعليم الطبي وبما ينعكس بشكل إيجابي على أداء مقدمي الرعاية الصحية وتعزيز قدراتهم للتعامل مع مختلف الحالات المرضية خلال مسيرتهم المهنية.

أهم الأخبار