أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى منذ يونيو الماضي مع القلق حول الأزمة الأوكرانية

أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى منذ يونيو الماضي مع القلق حول الأزمة الأوكرانية
أمل شعبان

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً عند تسوية تعاملات اليوم الخميس لأعلى مستوى منذ يونيو الماضي، بدعم تزايد الطلب مع استمرار سيطرة حالة القلق والترقب على المستثمرين حول الأزمة الأوكرانية.

وصعدت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل عند التسوية بنسبة 1.6% أو ما يعادل 30.50 دولار لتصل إلى 1902 دولار للأوقية.

وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية ارتفاعًا بنسبة 0.1% عند 95.806 نقطة.

من جانبه قال "كريج إيرلام" كبير محللي السوق لدى "أواندا OANDA" لوكالة "رويترز"، أن الإقبال على الذهب يتزايد بسبب الأحداث على الحدود الأوكرانية، بالإضافة إلى أنه يوفر حماية للمستثمرين من تقلبات الأسواق العالمية بسبب الضغوط التضخمية وتوقعات رفع الفائدة الأمريكية ومخاوف ارتفاع أسعار الطاقة خلال الفترة المقبلة.

وانخفضت معنويات الأسواق تجاه الأصول عالية المخاطرة، بعد تبادل القوات الأوكرانية الاتهامات مع من وصفتهم بالانفصاليين المواليين لروسيا حول إطلاق كل منهما النار على خط وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا.

وصرح الرئيس الأمريكي "جو بايدن" في وقت سابق أمس، أن الغزو الروسي لأوكرانيا قد يحدث خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدًا على وجود مؤشرات على أن روسيا تخطط للتحرك العسكري قريبًا.

وكشف محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس، أن البنك المركزي على استعداد لرفع معدل الفائدة قريبًا، كما يعتزم مجلس البنك تقييم الجدول الزمني لرفع الفائدة في كل اجتماع.

أهم الأخبار