موجة جديدة من الطقس السيئ تضرب مصر بداية من اليوم

موجة جديدة من الطقس السيئ تضرب مصر بداية من اليوم
أمل شعبان

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر تحذيرا من موجة للطقس السيئ، تتضمن انخفاض درجات الحرارة ورياح مثيرة للأتربة وتساقط الأمطار.

وأشارت الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى أن حالة عدم الاستقرار تبدأ مساء الأربعاء، وتستمر حتى الجمعة، حيث يؤثر منخفض جوي على البحر المتوسط يصاحبه حوض جوي بارد في طبقات الجو العليا يعمل على انخفاض درجة الحرارة.

وأضافت أن المنخفض الجوي يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانا، ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

وبخصوص طقس اليوم الأربعاء، ذكرت هيئة الأرصاد أن البلاد تتأثر برياح جنوبية غربية تعمل على رفع درجة الحرارة، لنعيش أجواء دافئة على معظم الأنحاء ونشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

بداية التقلبات الجوية في مصر

ومع نهاية اليوم، سرعان ما تدخل الكتلة الهوائية الباردة غرب البلاد يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الغربية وشمال الوجه البحري، تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانا.

وتتقدم الكتلة الباردة مساء الأربعاء إلى الداخل، لتسبب انخفاضا في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة، قد تصل خفيفة إلى القاهرة. ويصاحب الكتلة الباردة انخفاضا أكبر في درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد ونشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق لتعيش البلاد أجواء شتوية بامتياز.

ويعود الاستقرار في الأحوال الجوية مرة أخرى اعتبارا من السبت 26 فبراير/ شباط على كافة الانحاء. ويسود خلال تلك الأيام طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشرقية، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة في مصر حتى السبت المقبل:

- درجات الحرارة الخميس 24 فبراير 2022:

في القاهرة الكبرى والوجه البحري: الكبرى 17 درجة والصغرى 11، وفى السواحل الشمالية: الكبرى 16 درجة والصغرى 12، وفى جنوب سيناء: الكبرى 24 درجة والصغرى 14، وفى شمال الصعيد: الكبرى 18 درجة والصغرى 8، وفى جنوب الصعيد: الكبرى 23 درجة والصغرى 11 درجات.

- درجات الحرارة الجمعة 25 فبراير 2022:

في القاهرة الكبرى والوجه البحري: الكبرى 17 درجة والصغرى 10، وفى السواحل الشمالية: الكبرى 16 درجة والصغرى 12، وفى جنوب سيناء: الكبرى 23 درجة والصغرى 14، وفى شمال الصعيد: الكبرى 19 درجة والصغرى 7، وفى جنوب الصعيد: الكبرى 23 درجة والصغرى 10 درجات.

- درجات الحرارة السبت 26 فبراير2022:

في القاهرة الكبرى والوجه البحري: الكبرى 18 درجة والصغرى 10، وفى السواحل الشمالية: الكبرى 17 درجة والصغرى 11، وفى جنوب سيناء: الكبرى 23 درجة والصغرى 14، وفى شمال الصعيد: الكبرى 20 درجة والصغرى 8 وفى جنوب الصعيد: الكبرى 23 درجة والصغرى 10 درجات.

أهم الأخبار