مهرجان الشعر العربى يختتم فعالياته فى نواكشوط

مهرجان الشعر العربى يختتم فعالياته فى نواكشوط
ا ش ا

أُسدل الستار على مهرجان للشعر العربي القديم أنتجته وزارة الثقافة بالتعاون مع إمارة الشارقة في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وشهدت الجلسة الختامية للمهرجان تنظيم أمسية شعرية، شارك فيها 5 شعراء من موريتانيا والمغرب والجزائر، إضافة إلى توزيع شهادات تقديرية على المشاركين فى الأمسية، وتوقيع دواوين شعرية.

وشهد المهرجان مشاركة 14 من الشعراء و7 محاضرين، انعشوا الأمسيات الشعرية والجلسات الثقافية.

كما شهد المهرجان مشاركة وفد ثقافى إماراتى برئاسة رئيس دائرة الثقافة فى الشارقة السيد عبد الله بن محمد سالم العويس، وتم تكريم 3 شعراء موريتانيين وهم: الشيخ نوح وعبد الله السالم المعلى وممود بلبلاه.

وأكد عبد الله العويس أن المهرجان أصبح بمثابة واحة للشعراء فهو لقاء جديد يعقده الشعر مع محبيه ورواد مجلسه تحفه السعادة والإبتهاج بتجدد هذا اللقاء الذى حافظ على موعده من كل عام وها هو يعقد اجتماعه فى عامه السابع من خلال "مهرجان نواكشوط للشعر العربى" حيث يأتى متوجا لجهود بيت الشعر الذى انتظمت أنشطته وأمسياته الشعريه ولقاءاته الأدبيه خلال العام حتى أصبح بمثابة واحة للشعراء فى موريتانيا ووصل صداه إلى الدول المجاورة مواصلا إشعاعه الثقافى متمثلا فى العدد الكبير من الشعراء الذين أثروا البيت بالشعر والإبداع والخيال والجمال.

أهم الأخبار