توقيع مذكرة تفاهم بين كهرماء وكلية شمال الأطلنطي في قطر

توقيع مذكرة تفاهم بين كهرماء وكلية شمال الأطلنطي في قطر

وقعت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء /كهرماء/ اليوم، مذكرة تفاهم مع /كلية شمال الأطلنطي/ في قطر، بهدف تعزيز سبل التعاون في مجالات التعليم والتدريب والتطوير.

وقع على المذكرة المهندس عبد الله محسن الواحدي مدير شؤون الخدمات المشتركة في /كهرماء/، والدكتورة الجازي فطيس نائب الرئيس المشارك لشؤون الطلاب في كلية شمال الأطلنطي.

وتكمن أهمية هذه المذكرة في التعاون من أجل تحقيق الأهداف المشتركة بين الجهتين في تنفيذ المشاريع المشتركة والبحوث وتبادل الخبرات، كما تدعم المنهج المتكامل المتعلق بعمليات الابتكار والتطوير.

وستوفر مذكرة التفاهم لطلاب كلية شمال الأطلنطي فرصا هامة للتدريب في مرافق /كهرماء/، وستسمح لهم بالاستفادة منها في تنفيذ مشاريعهم التتويجية، وستعمل على وضع الخطط لتحسين وسائل التطوير المهني وتدريب الموظفين بصورة متبادلة بين الجهتين، ويتسع نطاق الاتفاقية ليشمل الحملات التوعوية المشتركة في مجال ترشيد المياه والطاقة لزيادة الوعي العام بأهمية كفاءة الطاقة.

كما ستناقش مذكرة التفاهم منح /كهرماء/ عضوية في برنامج اللجان الاستشارية في كلية شمال الأطلنطي بقطر لاكتساب الرؤى والاستشارات الجديدة والمثرية، وستوفر الكلية لموظفي كهرماء تصريحاً بالدخول إلى المكتبة الجامعية، وذلك للاستفادة من آلاف المصادر الإلكترونية والمطبوعة.

وبهذه المناسبة أشاد سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء /كهرماء/، بأهمية هذه المذكرة، معربا عن أمله في أن تكون ذات منفعة متبادلة للطرفين، وقال "نحن، في كهرماء، لم ندخر جهداً للبحث عن شراكات جديدة لتنويع وتوسيع مجالات التعاون، ونبحث دائماً عن فرص جديدة لتنمية وتطوير موظفينا وكوادرنا، وأعتقد أن هذه الاتفاقية ستكون مثالاً على الشراكة الناجحة والفعالة من خلال توفير مساحة واسعة للابتكار والتطوير".

من جانبه، أعرب الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس كليّة شمال الأطلنطي، عن سروره بالتعاون مع كهرماء قائلاً: "هذه المؤسسة لها دور فاعل في قطاع الكهرباء والماء في قطر، ولا شك بأن توقيع هذه الاتفاقية اليوم سيعود بالنفع على الجهتين، فمن خلال مبادرات كهذه تعمل كلية شمال الأطلنطي في قطر على توفير فرص جديدة لطلابها وأساتذتها تساهم في إثراء تجربتهم التعليميّة ودفعهم نحو الأمام. نحن على ثقة بأن هذا التعاون سيكون القوة المحركة لمزيد من التفوق والإنجازات".

من جهته، أكد المهندس عبد الله محسن الواحدي، دعمه لجميع مبادرات التعاون بين /كهرماء/ والجهات الوطنية الأخرى وقال: "إن شراكتنا في خيرات وموارد وطننا لا بد أن تترجم إلى شراكة في العمل والإنجاز والمسؤولية، ولا شك في أن الأساس لتحقيق جميع أهدافنا يكمن في التنسيق والعمل المشترك لتبادل الخبرة والمنفعة وتحقيق أقصى فائدة من المكتسبات الموجودة عند جميع الأطراف".

وبدورها أكدت الدكتورة الجازي فطيس أهمية التعاون الذي يشكل قاعدة رئيسية للتطور والنمو، مشيرة إلى أن هذه المذكرة ستساهم في دعم المبادرات التي ستقوم بها كلية شمال الأطلنطي وكهرماء معاً وستكون أساسا للتطوير والنجاح.

أهم الأخبار