اليمن.. انفجارات عنيفة بمخازن الأسلحة الحوثية في تعز

اليمن.. انفجارات عنيفة بمخازن الأسلحة الحوثية في تعز
سمر اللبودي

اندلعت النيران اثر انفجارات عنيفة بمخازن أسلحة تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية، في مدينة الصالح بمنطقة الحوبان شرق مدينة تعز جنوب غربي اليمن، والتي كانت الميليشيات قد حولتها إلى سجن ومعتقل للمختطفين من معارضي مشروعها الانقلابي.

واظهرت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات مقطع فيديو يشير إلى وقوع انفجارات عنيفة في مخازن الأسلحة في مدينة الصالح التابعه للحوثين في تعز ليلة الثلاثاء.. مؤكدة أن الانفجارات استمرت من الساعه الواحد بعد منتصف الليل حتى الثالثه فجرا، كما يظهر المقطع تطاير أسلحة في السماء، جراء الانفجارات.

وأوضحت الشبكة الحقوقية نقلا عن مصادر أن الانفجارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى هناك، رغم التعتيم الإعلامي الشديد من قبل الحوثيين. وأضافت أن ذلك جزء بسيط من أثر الانفجارات في مدينة الصالح بمفرق ماوية، حيث آلاف المعتقلين.

وتابعت: "تخيل أن تكون ممن لا يرون الشمس منذ سنوات ثم تستيقظ على هذه الجريمة أمام رأسك زنزانة ومخزن سلاح وورش صيانة".

فيما كشفت مصادر محلية وشهود عيان، أن سيارات الإسعاف شوهدت تهرع إلى مكان الحادثة، وتتجه بعد ذلك نحو مدينة إب وسط اليمن.

وذكرت المصادر أن اتهامات بالخيانة دائرة بين قيادات ميليشيا الحوثي، بالتسبب في وقوع الانفجارات في مخازن الأسلحة، في مدينة الصالح والتي حولتها إلى سجن ومعتقل للمختطفين من المواطنين ومعارضيها.

وأشارت المصادر أن ميليشيا الحوثي، تتعمد تكديس وتخزين الأسلحة والقذائف الخاصة بها في مدينة الصالح، المكتظة بالمعتقلين والمختطفين، حيث تتخذ من المدنيين دروعا بشرية، غير مكترثة بالأخطار التي تهدد حياة المختطفين والمواطنين الساكنين بالقرب من المكان.

جدير بالذكر أن ميليشيا الحوثي، كانت قد حولت مدينة الصالح من مدينة سكنية بنتها الدولة لذوي الدخل المحدود في 2009، إلى مقر لقياداتها العسكرية والسياسية في مدينة تعز، فضلا عن استخدام ما تبقى من المدينة كمعتقلات لإخفاء كافة المعارضين لها، حيث يقبع بداخلها آلاف المختطفين والمخفيين قسريا.

أهم الأخبار