الدفاع الروسية تعلن تدمير 2786 منشأة عسكرية أوكرانية وتعطيل 90% من المطارات العسكرية

الدفاع الروسية تعلن تدمير 2786 منشأة عسكرية أوكرانية وتعطيل 90% من المطارات العسكرية
سمر اللبودي

كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، عن أنه تم تعطيل 90% من المطارات العسكرية الأوكرانية، إلى جانب تدمير 2786 منشأة عسكرية.

وأكد كوناشينكوف- فى تصريحات أوردتها وكالة سبوتنيك الروسية-: "انه تم توقف 90% من المطارات العسكرية الأوكرانية، حيث كان يتمركز الجزء الرئيسى من الطيران العسكرى الأوكرانى، عن العمل"، مشددا على أنت "فى بداية العملية الخاصة، كانت القوات المسلحة الأوكرانية تمتلك ما يصل إلى 250 طائرة مقاتلة ومروحية صالحة للخدمة. ودمرت القوات الجوية الروسية 89 طائرة مقاتلة و57 مروحية".

وتابع "فى يوم 9 مارس تم تدمير طائرات قاذفة وطائرات هجومية تابعة للقوات الجوية الروسية 49 منشأة عسكرية، وهى: موقعان قيادة، و6 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات، و4 مستودعات للذخيرة والوقود، و37 منطقة تتركز فيها الأسلحة والمعدات العسكرية، أى تم تدمير 2786 منشأة من مرافق البنية التحتية العسكرية فى أوكرانيا خلال العملية".

من جانبها أعربت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن انزعاج بلاده لما تنشره سلطات كييف من معلومات مضللة حول سلوكيات القوات الروسية تجاه محطات الطاقة النووية.

أهم الأخبار