السعودية تقررإلغاء شرط التحقق من حالة التطعيم للصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي.. وإيقاف التباعد

السعودية تقررإلغاء شرط التحقق من حالة التطعيم للصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي.. وإيقاف التباعد
سمر اللبودي

أكدت وزارة الحج والعمرة في السعودية، أنه تقرر إلغاء التحقق من حالة التحصين في تطبيق «توكلنا» عند الدخول إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي لكافة ضيوف الرحمن، إلى جانب إلغاء اشتراط تسجيل بيانات التحصين للحصول على تصريح العمرة في حالة القدوم من خارج المملكة.

وأوضحت الوزارة أنه تقرر إلغاء الحاجة للحصول على «تصاريح» للصلاة في المسجد الحرام ولزيارة النبي وصاحبيه، بينما سيتم الابقاء على إصدار تصاريح لأداء مناسك العمرة وزيارة الروضة الشريفة، كذلك سيتم إيقاف العمل بإجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، والاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة أثناء التواجد فيهما.

وأشارت الوزارة إلى انه تقرر إلغاء اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (pcr) معتمد أو لفحص معتمد لمستضدات فيروس كورونا، إلى جانب إلغاء شرط الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي على ضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة.

من جهة أخرى أعلن وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة عن تنظيم مؤتمر الوزارة في مارس الجاري «لدعم المبادرين والمبتكرين لإثراء التجربة الرقمية في خدمات الحج والعمرة».

وأوضح الربيعة إن المؤتمر سيأتي تحت عنوان «تحدّي الحج والعمرة» وسيقام في 20 مارس الجاري وسيُعلن عن تفاصيله قريباً، مطالبا القطاع الخاص والمبتكرين للمشاركة فيه.

أهم الأخبار