دبي تستضيف السفينة المبتكرة "بوريما" خلال رحلتها العالمية المستدامة

دبي تستضيف السفينة المبتكرة "بوريما" خلال رحلتها العالمية المستدامة
أمل شعبان

أعلن "دبي هاربر"، الواجهة البحرية الاستثنائية، عن استقباله سفينة "بوريما" السويسرية التي تدخل تجربة نادرة من نوعها، وذلك بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة فقط حيث تقوم السفينة بجولة كبرى حول العالم تحت مسمى "بلو اوديسي" تبحر خلالها عبر خمس قارات.

وتعتبر "بوريما" السفينة الأولى من نوعها في العالم التي تعمل بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين فقط واختارت "دبي هاربر" ليكون محطتها الثانية في رحلتها التي قطعت خلالها حتى الآن ما يزيد على 11 ألف كيلومتر دون توقف منذ مغادرتها مدينة أوساكا اليابانية في 18 ديسمبر 2021.

ويتميز "دبي هاربر" - الحائز مؤخراً على جائزة أفضل مشروع جديد للرحلات البحرية في العالم خلال فعاليات الدورة الأولى لجوائز الرحلات البحرية العالمية 2021 - باحتوائه على أكبر مراسي اليخوت في المنطقة كما يضم "باي مارينا" أول مرسى من نوعه في دبي مخصص لاستقبال يخوت السوبر الفاخرة التي يصل طولها حتى 160 متراً.

ويحتضن "دبي هاربر" أيضاً مرسى "بالم فيو مارينا" و"هاربر مارينا" الذي يضم 556 رصيفًا لليخوت التي يصل ارتفاعها حتى 40 مترًا إلى جانب مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي ومتاجر التجزئة.

وبمجرد وصولها إلى "دبي هاربر" ألقت "بوريما" مرساتها في مرسى "هاربر مارينا" بمحاذاة نادي "دبي هاربر لليخوت" حيث ستقوم بكشف النقاب عن مجموعة واسعة من تقنيات الطاقة المتجددة التي أثبتت فعالياتها على متن السفينة.

كما سيتم دعوة الشباب المهتمين للانضمام إلى "الملتقى الأزرق" الذي سيقام على متن السفينة للاطلاع على حلول الجيل المقبل في قطاع التكنولوجيا البحرية المبتكرة والمستدامة والذي سيسهم في صقل مهاراتهم وتعزيزها في هذا المجال بهدف تطوير صناعات بحرية أكثر استدامة وتشجيع الحفاظ على الموارد الطبيعية.

وقال عبد الله بن حبتور الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في "شمال القابضة" الشركة المالكة والمطورة لدبي هاربر: " إننا سعداء للغاية باستقبال سفينة "بوريما" في رحلتها الثالثة حول العالم والتي تعد مثالاً ساطعاً عن الكيفية التي يسهم فيها تضافر التكنولوجيا والاستدامة في التصدي للتحديات البيئية التي يواجهها عالمنا اليوم".

أهم الأخبار