بحضور نائب حاكم الشارقة.. أكاديمية العلوم الشرطية تحتفل بيوبيلها الفضي

بحضور نائب حاكم الشارقة.. أكاديمية العلوم الشرطية تحتفل بيوبيلها الفضي
وكالات

شهد الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، وبحضور الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، حفل اليوبيل الفضي لأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، الذي أقيم مساء اليوم بمقر الأكاديمية. وذلك تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

حيث بدأت وقائع الحفل بعزف السلام الوطني، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة للعميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية..

قال فيها: " تتوّج أكاديمية العلوم الشرطية اليوم، مسيرة عمل امتدت لـ 25 عاماً من العطاء، حيث كان الأول من يوليو لعام 1996 علامة فارقة لصدور قرار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتأسيس وتثبيت أركان ودعائم الأمن وحفظ الاستقرار، من خلال إنشاء هذا الصرح الأمني المتميز، وقد سعت الأكاديمية بكل إخلاص ومسؤولية، لتكون عند حسن ظن سموه، وتتبوأ موقعها على منصة الصدارة، تبذل جهدها، وتسعى جاهدة ليكون لها سبق الريادة في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار على ربوع هذا الوطن ".

وأضاف العثمني " مما لا شك فيه، فإن قرار إنشاء هذا الصرح الأكاديمي الأمني، واختيار موقعه الفريد بين نظرائه من الجامعات والأكاديميات والمعاهد التعليمية في المدينة الجامعية لتحقيق التكامل، كان استشرافا للمستقبل، انبثقت عنه نظرة سموه الثاقبة بهدف تطوير منظومة العمل الأمني والارتقاء بها، لتكون إمارة الشارقة أكثر قدرة على التعامل مع المعطيات الأمنية، ومتغيرات المستقبل وصياغة شكل الحياة فيها، في إطار رحلتها الفريدة نحو التميز والنجاح والإبداع ".

وتطرق مدير عام الأكاديمية إلى العديد من المنجزات التي حققتها الأكاديمية، منها البرامج الأكاديمية في مختلف علوم الشرطة وعشرات المؤتمرات والندوات العلمية، واتفاقيات التعاون مع كبريات الجامعات والمؤسسات التعليمية والمراكز البحثية المحلية والدولية، ومئات المؤلفات العلمية والدراسات والبحوث، والجوائز العديدة في مختلف التخصصات وتخريج مئات الضباط من أبناء دولة الإمارات والدول الخليجية الشقيقة والعربية والإسلامية الصديقة، وغيرها الكثير من الإنجازات.

أهم الأخبار