«البلدي الكويتي» يؤكد أهمية الاستفادة من الخبرات الإسبانية بالمشروعات

«البلدي الكويتي» يؤكد أهمية الاستفادة من الخبرات الإسبانية بالمشروعات
أمل شعبان

أكد عضو المجلس البلدي الكويتي المهندس عبد السلام الرندي، على أهمية تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين البلديات في مختلف الدول، منوها أن ذلك يؤدي إلى تطوير قدراتها على تحسين حياة السكان وجودة الخدمات، حيث تعتبر التجربة الأسبانية الرائدة في ذلك المجال.

وأوضح رئيس الوفد الكويتي الذي يضم عضوي المجلس البلدي مشعل الحمضان وأحمد العنزي في تصريح له على هامش زيارة الوفد إلى العاصمة الإسبانية (مدريد) اليوم الأربعاء، ونقلت وكالة الأنباء الكويتية أن "الزيارة تهدف للاستفادة من الخبرات التي تتميز بها بلديات مملكة إسبانيا سواء في المشروعات أو التشريعات والقوانين المنظمة لها".

وتابع أنه تم كذلك استعراض آلية العمل للمحافظة على المباني التاريخية ومنها قصر (ثيبيليس) المعروف سابقا باسم (قصر الاتصالات) لكونه المركز الرئيس للبريد والبرق والهاتف في العاصمة والذي دشن رسميا في 1919 مشيرا إلى أن الوفد الكويتي اجتمع مع المدير العام للتخطيط والبنى التحتية والتنقلات ماريا دولوريس أورتيث للاطلاع على الخطوات التي تتخذها البلدية لحماية البيئة والتقليل من الانبعاثات السامة وتقليل الاختناقات المرورية.

وأشار إلى تشجيع البلدية المواطنين للمساهمة في تحقيق تلك الأهداف عبر استخدام وسائل النقل العام لاسيما التي توظف الطاقة النظيفة والدراجات الهوائية والكهربائية للتقليل من التلوث، موضحًا أن ذلك جاء على مراحل أولها تهيئة المواطنين ثم دعمهم وتشجعيهم قبل التدرج في فرض العقوبات لتحتل إسبانيا المركز التاسع على مستوى العالم في تنظيم خطوط النقل.

ويعد المجلس البلدي الكويتي واحدا من أهم أركان عناصر تحقيق السياسات العامة للبلدية، لما يتمتع به من دور واضح في رسم السياسات ووضع الخطط وتقرير المشروعات في كل ما يتعلق بمهام ومجالات نشاط البلدية العمراني والبيئي والصحي.

أهم الأخبار