السعودية.. القبض على زوج لاعتداءه بالضرب بوحشية على زوجته

السعودية.. القبض على زوج لاعتداءه بالضرب بوحشية على زوجته
سمر اللبودي

تسبب زوج في اشتعال حالة من الغضب داخل الأوساط السعودية بعدما اعتدى على زوجته بالضرب بطريقة وحشية في مدينة جدة، مما أسفر عن إصابتها بجروح بليغة تقشعر لها الأبدان.

وفي استجابة سريعة من الجهات الأمنية، نجحت شرطة محافظة جدة في القبض على مواطن قام بالاعتداء بالضرب على زوجته، مما تسبب في تعرضها لإصابات، وحبسها داخل المنزل. حيث إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة.

تفاصيل الواقعة:

بدأت تفاصيل الواقعة عندما قامت شقيقة معنفة جدة، التي اعتدى عليها زوجها، بنشر رسالة عبر "تويتر"، تؤكد أن الزوج قام بضرب شقيقتها بآلة حادة أمام أبنائها مما أفقدها بصرها، وعرضها لكسور في الرأس والجمجمة.

وأوضحت أن شقيقتها ترقد حاليا بمستشفى شرق جدة منذ يوم 19 رمضان، بعد اعتداء زوجها عليها، حيث قام بفقأ عينها وأفقدها بصرها أمام أبنائها السبعة وشرطها بسكين في أماكن متفرقة من جسدها، 5 منها في وجهها.

وأكدت أن شقيقتها تعاني من نزيف بالدماغ وكسور متفرقة في جسمها حيث قام زوجها بحبسها في البيت، ولم يسعفها، فيما حاول الاعتداء على المسعفين الذين نقلوها للمستشفى.

وأضافت: أنه شوه وجهها وقطع لسانها وإصبعها، مشيرة إلى أن زوج شقيقتها تغير سلوكه بطريقة ملحوظة خلال الأشهر الأخيرة، حيث سبق أن قام بربطها قبل شهرين وحلق شعر رأسها وحاجبيها، وهددها بقتل أحد أبنائها عندما حاولت الهروب إلى أهلها.

مواقع التواصل الاجتماعي:

فيما سادت حالة من الغضب الشديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول قصة اعتداء زوج على زوجته وحمل وسم #الضحية_منى _أنقذوها، وطالب المتابعون بالقبض على الزوج الذي اعتدى على زوجته، فيما صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية أن النائب العام سعود المعجب أصدر قرارا بإيقاف المعتدي.

حيث تفاعل عدد كبير من المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي مع القضية مطالبين بتوقيع أقصى عقوبة على الجاني ومنع تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة التي تهدد أمن واستقرار المجتمع

فيما رأى البعض أنه كان على الضحية عدم الاستمرار مع هذا الزوج، وكان لابد أن تنقذ نفسها وأولادها بداية من قيامه بتعنيفها اللفظي

تحقيقات النيابة:

وكانت الجهات الأمنية قد تلقت بلاغا من أحد المستشفيات بمحافظة جدة، تشير لقدوم امرأة تعرضت لاعتداء جنائي باستخدام آلة حادة، فيما قامت جهة الضبط باستيفاء إجراءات الاستدلال الأولية وإحالة القضية للنيابة العامة.

من جانبه كشف المصدر أن النائب العام أصدر قرارا بتشكيل فريق مختص في التحقيق في قضايا الاعتداء على النفس والأسرة والأحداث، مع إحالة أطفال الأسرة للجهة المختصة لتقديم الرعاية والدعم النفسي لهم.

وأشار المصدر إلى ضرورة توفير الحماية العدلية الجزائية للأسرة وأفرادها في المملكة، وأن الجناية على تكوينها واستقرارها تستوجب المساءلة الجزائية، كما ستتم إحالة المعتدي للمحكمة المختصة للمطالبة بأشد العقوبات المقررة نظاماً في هذا الشأن.

أهم الأخبار