مصر تمنح المستثمرين الرخصة الذهبية لتشجيعهم للعمل في المشروعات القومية

مصر تمنح المستثمرين الرخصة الذهبية لتشجيعهم للعمل في المشروعات القومية
نجلاء كمال

كشف المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن الحكومة المصرية تمنح المستثمرين الحصول على الرخصة الذهبية، وهي رخصة واحدة تُمنح للمشروعات الاستراتيجية أو القومية والتي تشمل كل تراخيص البناء والتشغيل.

ونجحت مصر في الترويج للمشروعات المطروحة حاليا حيث أبدى الرئيس التنفيذي للجهاز القطري رغبتهم فى الاستثمار في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة بمصر، وخاصة محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والتي تمثل أولوية لدى الجهاز خلال الوقت الراهن، بالإضافة إلى دراسة الدخول في شراكات استثمارية مع عدد من الشركات المصرية، والتي حققت نجاحات كبيرة محليا وإقليميا وخاصة الشركات الناشئة.

واعلن عبد الوهاب أنه تم الاتفاق مع الجانب القطرى على تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة بين القطاع الخاص في البلدين، لافتا الى حرص الحكومة القطرية والمستثمرين القطريين على زيادة استثماراتهم في مصر خاصة في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

واكد عبد الوهاب حرص بلاده على توفير آليات مختلفة لتذليل أي تحديات قد تواجه المستثمرين، لافتا إلى أن هيئة الاستثمار تعمل على تشجيع كافة الاستثمارات القطرية، وذلك لتحقيق الاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية المتنوعة التي تقدمها مصر للمستثمرين، فضلا عن تحقيق عائد مُرتفع للاستثمارات القطرية المستهدف جذبها إلى مصر.

أهم الأخبار