الصندوق الكويتي للتنمية يموّل مشروع بنية تحتية للتعليم ونصباً تذكارياً في الأردن

الصندوق الكويتي للتنمية يموّل مشروع بنية تحتية للتعليم ونصباً تذكارياً في الأردن
(كونا)

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اليوم الأربعاء، اتفاقية قرض بقيمة 38.3 مليون دولار مع الحكومة الأردنية لتمويل مشروع البنية التحتية للتعليم العام في المملكة.

كما وقع الجانبان مذكرة تفاهم يقوم الصندوق بموجبها بتشييد نصب تذكاري في العاصمة الأردنية عمان تعزيزا للروابط التاريخية الوثيقة القائمة بين دولة الكويت والمملكة الاردنية الهاشمية.

ووقع الاتفاقية ومذكرة التفاهم المدير العام للصندوق الكويتي مروان الغانم ووزير التخطيط الأردني ناصر الشريدة.

حيث قال الغانم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الاتفاقية تأتي في إطار ما تم الاتفاق عليه في (قمة مكة) بالتزام دولة الكويت بمبلغ 500 مليون دولار يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية للأردن على شكل قروض لقطاعي التعليم والصحة.

وأضاف ان الاتفاقية مخصصة لإنشاء وإعادة تأهيل فصول دراسية في مختلف مناطق المملكة.

وبين ان الاتفاقية تؤكد التزام دولة الكويت الذي بلغ منذ (اعلان مكة) الى الان نحو 50 بالمئة من المبلغ المتلزم به مشيرا الى ان مجموع الاتفاقيات الموقعة مع الأردن بلغ للان اربع اتفاقيات بقيمة اجمالية تبلغ 250 مليون دولار "وستتواصل باقي المشاريع".

وعن مذكرة التفاهم قال الغانم انها تأتي في إطار مشروع انشاء نصب تذكارية في الدول التي ينشط فيها الصندوق لافتا إلى أن النصب التذكاري الذي يمثل العلاقة بين الصندوق الكويتي والمملكة الأردنية الهاشمية سيقام في احدى الساحات العامة.

أهم الأخبار