بسبب أزماته الأخيرة وشاكيرا.. برشلونة يفكر في رحيل بيكيه

بسبب أزماته الأخيرة وشاكيرا.. برشلونة يفكر في رحيل بيكيه
محمد فرج

أكدت تقارير صحفية كتالونية إلى أن برشلونة يفكر في التخلص من مشاكل مدافعه جيرارد بيكيه نظرا للشكوك بشأن مشاكله البدنية وإصاباته المتكررة الموسم الماضي.

وقالت صحيفة "أس" الإسبانية إن النادي يعتقد أنه غالبًا ما يكون في قلب الإعصار بسبب خلافاته وأعماله البعيدة عن كرة القدم، وأخرها أزمته مع أم أحد اللاعبين وخيانته للفنانة شاكيرا، والتي أخذت مساحة كبيرة عبر وسائل الإعلام العالمية.

فيما يبدو ان الوضع الاقتصادي الذي يعيشه النادي حاليا بات مشكلة، أمام بقاء بيكيه في صفوف الفريق الكتالوني الكبير، حيث يتلقى الدولي الإسباني السابق 19 مليون يورو صافية في الموسم.

وفي سن 35 عامًا، يدرك النادي أن أداءه لا يتماشى مع المبلغ الذي يتقاضاه، ولكن لا يزال أمامه موسمان آخران في عقده الحالي، حيث يمثل راتبه في الوقت الحالي عبئًا كبيرًا على النادي الذي يحتاج إلى خفض فاتورة رواتبه.

ومن أهم المشاكل التي تواجهها إدارة برشلونة مع جيرارد بيكيه راتبه حيث يتقاضى راتبا سنويا يبلغ 19 مليون يورو صافيا من الضرائب، إضافة إلى أنه مازال يملك ديونا لدى الإدارة من الرواتب يقارب 50 مليون يورو.

وأكدت صحيفة ”أس“ أن الراتب الكبير الذي يتقاضاه بيكيه لا يتماشى مع ما يقدمه مع برشلونة ومشاكله الصحية في الوقت الذي يحتاج النادي إلى تخفيض رواتب لاعبيه وتقليص سقف الرواتب للتعاقدات الجديدة.

ولا شك أن رحيل بيكيه سيريح برشلونة كثيرا وسيجعله في وضع أفضل لإبرام صفقات جديدة وعلى رأسها روبرت ليفاندوفسكي أو برناردو سيلفا وآخرون، لكن صحيفة ”أس“ قالت إن إدارة برشلونة لا تعرف كيف تتعامل مع القضية لأن اللاعب أحد أساطير الفريق.

أهم الأخبار