الشارقة لإدارة الأصول تطلق مشاريع استثمارية جديدة

الشارقة لإدارة الأصول تطلق مشاريع استثمارية جديدة

قال راشد بو رحيمة مدير المشاريع التجارية الجديدة في شركة الشارقة لإدارة الأصول - الذراع التستثماري لحكومة الشارقة.. إن الشركة وضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورؤية الشركة المستقبلية ستطلق خلال يوليو المقبل المرحلة الأولى من مشروع استثماري جديد في البنية التحتية يوفر 1800 ميغاوات كهرباء و يخدم مساحة سكنية كبيرة و ذلك بالتعاون مع شركات أمريكية و يابانية.. لافتا إلى أن المرحلة الثانية من المشروع ستنتهي في مايو من العام المقبل 2023.

وأضاف بورحيمة في حوار خاص مع وكالة أنباء الإمارات / وام / أن هيئة كهرباء و مياه و غاز الشارقة التزمت بشراء الكهرباء من المشروع الجديد.. لافتا إلى أن هذا المشروع سيجذب العديد من الإستثمارات الأجنبية للإمارة.

وأكد أن الشركة التي انطلقت أعمالها في 2016 تعتزم إطلاق مزيد من المشاريع في الصحة و الأمن الغذائي خاصة في ظل التغيرات التي يشهدها العام حاليا و من منطلق حرص الحكومة الرشيدة على توفير مشاريع و خدمات في " القطاعات الدفاعية " تعتزم الشركة خلال الفترة المقبلة تعزيز القطاع الصحي بإطلاق خدمات صحية ضمن مراحل متعددة.

وذكر أن الشركة تعمل على إطلاق مشاريع في الأمن الغذائي و تحقيق الإكتفاء الذاتي من خلال إطلاق مشاريع في قطاع زراعة الفواكهة و الخضروات و مشروع التمور حيث تمتلك الشركة في محفظتها حاليا بالتعاون مع جهة أخرى شركة " تأصيل " باسم تجاري يحمل " فروج الذيد ".. لافتا إلى أن الشارقة لإدارة الأصول ستعمل على إدارة منظومة غذائية تواكب توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المتمثلة بتزويد المستهلك أغذية عضوية خالية من الشوائب والمواد الكيماوية.

وأوضح مدير المشاريع التجارية الجديدة في شركة الشارقة لإدارة الأصول أن الشركة تمتلك محفظتين داخلية و خارجية، الداخلية تضم شركة " رافد " لحلول المركبات و شركة " سحاب " للتحول الرقمي و " ساند " لخدمة المرافق و " سوق الحراج " و " سوق الجبيل " و " واحة الصجعة الصناعية " و نعمل على متابعة سير العمل بها و الحرص على رفع الإيرادات و تقليل المصاريف و إضافة خدمات جديدة حيث نستهدف حاليا التوسع الجغرافي لهذه الشركات لتقديم خدمات أشمل لقطاعات حكومية و خاصة.. فيما تضم المحفظة الخارجية مشاريع في قطاع العقارات و البنية التحتية في أستراليا و أمريكا.

ولفت إلى أن الشركة تحرص على تنويع استثماراتها ومصادر دخلها في قطاعات متنوعة و مختلفة و اقتناص الفرص المناسبة ذات العائد الاستثماري الناجح.

وقال إن الشركة و بالتعاون مع هيئة الموارد البشرية بالشارقة تعمل على توفير وظائف للمواطنين وزيادة نسبة التوطين لتقديم خدمات عالية المستوى للمواطنين و المقيمين و هي ملتزمة بتطويرها بصفة مستمرة.. مضيفا أن الشركة تعمل على الترويج لمشاريعها من خلال المشاركة في المعارض الاستثمارية المتخصصة.

أهم الأخبار