العسومي: دور مركز الملك عبد الله للحوار بين الأديان يعكس الوجه الحضاري للسعودية

العسومي: دور مركز الملك عبد الله للحوار بين الأديان يعكس الوجه الحضاري للسعودية

أشاد عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس مجلس النواب العربي، بالأنشطة العديدة والمبادرات غير المسبوقة التي يقوم بها مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين الأديان والثقافات، في مختلف أنحاء العالم، مشيدًا بدور المركز. دور عالمي في بناء وتعزيز ثقافة الحوار. بين الأديان. جاء ذلك خلال زيارة رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق لمقر المركز بفيينا، على هامش مشاركته في المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمان والقمة البرلمانية العالمية الأولى لمكافحة الإرهاب.

حيث ضم وفد البرلمان العربي النائب عساف أبو توين، عضو مجلس النواب العربي، وشذى النقبي عضوة مجلس النواب العربي. وكان في استقبال وفد البرلمان العربي الامين العام للمركز فيصل بن عبد الرحمن بن معمر الذي قدم للوفد شرحا وافيا عن انشاء المركز الذي جاء بمبادرة من الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.سعود.

كما أطلع الوفد البرلماني العربي على الدور الذي يقوم به المركز حول العالم. من جانبه أكد رئيس مجلس النواب العربي أن الأنشطة العالمية التي يقوم بها المركز تثير الفخر وتستحق الثناء والتقدير والمزيد من الأضواء الإعلامية عليها، مؤكداً أن الرسالة النبيلة التي يقوم بها المركز لها أهمية استثنائية. خاصة في الوقت الحاضر الذي يشهد المزيد من التحديات. يتطلب تعزيز ثقافة الحوار.

وأكد الصومي استعداد البرلمان العربي للتعاون الكامل مع المركز في تنفيذ برامج عمل مشتركة تهدف إلى إشراك البرلمانيين بدور أكبر في تعزيز الحوار بين الأديان. وأضاف العسومي: “على الرغم من أن مركز الملك عبد الله للحوار بين الأديان هو مركز عالمي يقدم أنشطته في جميع أنحاء العالم، إلا أنه يعكس في نفس الوقت الدور الريادي الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في بناء وتعزيز ثقافة وشدد على أن الدعم الكبير الذي يحظى به المركز على كافة المستويات يعكس الوجه الحضاري المشرق للمملكة العربية السعودية ودورها العالمي في بناء جسور الحوار والتفاهم حول العالم.

أهم الأخبار