بسبب إساءته للإسلام.. رواد التواصل الاجتماعي يطالبون بمقاطعة مسلسل "Ms Marvel"

بسبب إساءته للإسلام.. رواد التواصل الاجتماعي يطالبون بمقاطعة مسلسل "Ms Marvel"
تقي عثمان

حالة من الغضب الشديد انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد عرض أول حلقات مسلسل "Ms Marvel"، حيث رأي البعض أنه يسيء للإسلام والمسلمين.

وتضمنت الحلقة الأولى والثانية من المسلسل بعض المشاهد المسيئة للإسلام والمسلمين، وظهر في أحد المشاهد صديقة بطلة المسلسل وهى تقول أن كل زوار المسجد يأتون فقط لتناول الطعام ليس أكثر وذلك أثناء وجودها في المسجد لأداء فرض الصلاة.

كما تضمنت اول حلقات المسلسل مشهد أخر يكون هناك تركيز واضح على سرقة الأحذية من المساجد، إلى جانب أن ارتداء الحجاب إرضاءًا للوالدين فقط ليس أكثر، بالإضافة إلى ظهور بطلة المسلسل كاملا خان وهي تشرب الكحول، بالرغم من أن تناول الكحول محرم في الدين الإسلامي، ما جعل مشاهدو العمل يعلقون أن تلك المشاهد فيها إشارة واضحة للإساءة للمسلمين والإسلام بشكل عام.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطعة العمل وعدم مشاهدته أو دعمه، خاصة وأنه يتضمن هذا الهجوم الغريب من أول حلقاته، تخوفا من أن يشهد أمور أخري في الحلقات المقبلة.

وعلى الرغم من الهجوم والانتقادات الكثيرة إلا أن تقييم المسلسل مرتفع حيث وصلت نسبته إلى 95%، وحصلت الحلقة الأولى والثانية من المسلسل على تقييم 6.7 بحسب موقع imdb.

يعد مسلسل Ms Marvel أول عمل من إنتاج مارفل يكون من بطولة فتاة مسلمة، وتدور أحداث المسلسل حول مراهقة باكستانية مسلمة تدعى كاملا خان، وهي من عائلة باكستانية تعيش بولاية نيو جيرسي الأمريكية، وتحصل عن طريق الصدفة على قوة خارقة مميزة.

يضم المسلسل عددًا من النجوم الشباب أبرزهم، إيمان فيلاني الممثلة الكندية ذات الأصول الباكستانية، ورامس نات، وموهاني كأبؤر، والعمل من إخراج عادل العربي ذي الأصول المغربية، والمسلسل مكون من 6 حلقات.

أهم الأخبار