ليفربول يتغزل في صلاح بالكلمات.. لكن التجديد لا يزال متعثرا

ليفربول يتغزل في صلاح بالكلمات.. لكن التجديد لا يزال متعثرا
محمد صلاح
ماجد عبد الرحيم

لا يزال النجم المصري محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الانجليزي، حديث الشارع الكروي في انجلترا بل وفي العالم كله، حيث تتباع وسائل الإعلام العالمية بشغف كبير موقف صلاح من التجديد للريدز خلال الفترة القادمة، وتتحدث الصحف الانجليزية عن أن ثمة عقبات لا تزال تحول دون الاتفاق بين الطرفين.

لكن الحساب الرسمى لفريق ليفربول الانجليزى، فاجئ الجميع وسط الحديث عن الأزمات وتغزل فى نجمه الأول الدولى المصرى محمد صلاح، بعبارات رائعة بعد مرور 5 سنوات داخل قلعة آنفيلد.

ونشر الحساب الرسمى لفريق ليفربول عبر توتير تغريدة جاء فيها "خمس سنوات، تم تحطيم عدد لا يحصى من الأرقام القياسية، وفاز بستة ألقاب والكثير من الجوائز الفردية على طول الطريق، يا له من لاعب".

فقد حصد صلاح العديد من البطولات والجوائز الفردية خلال رحلته مع الريدز حتي الأن، أبرزها التتويج بلقب الدوري الإنجليزي 2020 ودوري أبطال أوروبا 2019، وكأس السوبر الأوروبي 2019، وكأس العالم للأندية 2019، وكأس الإتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية موسم 2022.

كما حصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب من رابطة المحترفين في إنجلترا بتصويت اللاعبين، موسم 2018 و2022 وجائزة الحذاء الذهبي (هداف الدوري الإنجليزي)، مواسم 2018 و2019 و2022 وعدد من الجوائز الفردية الأخرى.

ويتطلع الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول لتحطيم رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال المباراة الافتتاحية للريدز في الموسم 2022-2023 والتي سيحل فيها ضيفاً على فولهام.

وسبق للدولي المصري محمد صلاح أن سجل 7 أهداف في المباريات الافتتاحية للدوري الإنجليزي، وفي حال تسجيل هدف سيتساوى مع الهدافين التاريخيين لمباريات الافتتاح كل من فرانك لامبارد لاعب تشيلسي السابق ومدرب ايفرتون الحالي، والان شيرر أسطورة الكرة البريطانية، وواين روني الفتي الذهبي للمنتخب الإنجليزي.

ومع هدفه في فوز الريدز 3-0 على نورويتش سيتي في أغسطس الماضي، أصبح محمد صلاح أول لاعب يسجل في خمس مباريات افتتاحية متتالية في نهاية الأسبوع

مع كل ذلك يبقى تجديد عقد محمد صلاح أزمة داخل ليفربول، لاسيما أن الفرعون يطالب براتب أسبوعي يقترب من 400 ألف جنيه إسترليني، وهو ما ترفضه إدارة الريدز بسبب سقف الرواتب المعمول به، وفقا لما ذكرته صحيفة «ليفربول إيكو» الإنجليزية.

وأضافت الصحيفة الإنجليزية في تقريرها عن أزمة تجديد عقد محمد صلاح، أن إدارة ليفربول حاولت بشتى الطرق التوصل إلى اتفاق معه، بشأن التجديد، خلال الأشهر الماضية، إلا أن كل الجلسات التي جرى عقدها لم تسمن ولم تغن من جوع، وكانت دون جدوى، بسبب الاختلاف حول الراتب المالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن وضع عقد محمد صلاح لم يتغير، وتتمثل الأزمة لليفربول في أن شروط الفرعون بعيدة عن التناسب مقارنة ببقية الفريق، وبحال جرى تلبية هذه المطالب، فإنهم قد يضطرون إلى رفع عددا من الرواتب الأخرى، وهو أمر غير ممكن لإدارة النادي.

ولفتت الصحيفة إلى أن إدارة ليفربول تجهز مفاجأة لمحمد صلاح، خاصة أنها تنوي التخلي عن اللاعب بنفس سيناريو رحيل زميله السنغالي ساديو ماني، بحال لم يجر التوصل إلى حل وسط بشأن تجديد عقده، خاصة أن الريدز اضطر للموافقة على رحيل الأول لفريق بايرن ميونخ الألماني هذا الصيف، بعد الفشل في تجديد عقده، لكنه جنى من ورائه بعض الأموال ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لمحمد صلاح مع ليفربول في صيف 2023، مع عدم وجود اتفاق حتى الآن بشأن التجديد.

أهم الأخبار