الجزائر و مصر في الصدارة ..

تسع و ثلاثون ميدالية للعرب في ألعاب البحر الأبيض المتوسط

تسع و ثلاثون ميدالية للعرب في ألعاب البحر الأبيض المتوسط
لمياء عيساوي
نور اليقين مغريش

تستمر الألعاب المتوسطية في وهران الجزائر إلى يومها الرابع، أين اشتدت المنافسة بينن المشاركين للظفر بأكبر عدد ممكن من الميداليات فحافظت الجزائر على الصدارة بين العرب و قفزت مصر إلى المركز الرابع في المنافسة بعد الجزائر مباشرة وحصلت تونس على سة ميداليات واحدة ذهبية و فضيتين و ثلاث برونزيات فاحتلت بذلك المركز الثالث قبل المغرب الذي حصد خمس ميداليات فقط معظمها برونزية.

نذكر تفاصيل الميداليات العربية حيث أضافت الجزائر البلد المضيف إلى رصيدها في اليوم الرابع ميداليتين إثنتين كانتا من نصيب كل من بطلة الكرة الحديدة لمياء عيساوي في اختصاص الرافا التي توجت بالفضة أما البرونز كان عن طريق الملاكم شعيب بودينات الذي خسر المقابلة أمام منافسه المصري يسري حافز في النصف النهائي في وزن 91 كيلوغرام.

فإرتفع بذلك رصيد بعثة مصر لـإثنين و عشرين ميدالية بينهم خمس ذهبية و خمس فضية و إثنتي عشر برونزية.

واحتدم الصراع بين مصر و صاحبة المركز الأول إيطاليا

حيث حقق محمد عبد الموجود الميدالية الذهبية لمنافسات وزن 66 كجم جودو.

وحققت بدورها شيماء محمد الميدالية البرونزية 53 كجم للمصارعة الحرة بعد الفوز على لاعبة إيطاليا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

أما بالنسبة للميداليات البرونزية فكانت من نصيب علي زهران فى الجمباز برصيد 14.6.

و عزمي محيلبة في منافسات الرماية إسكيت.

و يسرى سامي في رياضة جودو وزن 60 كيلوغرام.

و سمر حمزة لمنافسات 76 كيلوغرام في مصارعة الحرة بعد الفوز على لاعبة إسبانيا فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

بالنسبة لتونس فقد فازت البطلة الأولمبية مروى العمري بالميدالية الذهبية وزن 62 كيلوغراماً بتغلبها على الفرنسية أميلين دواري بنتيجة عريضة 9-2.

من جهتها حققت المصارعة سوار بوستة الميدالية الفضية وزن 57 كيلوغراما إثر هزيمتها في مباراة الدور النهائي ضد التركية بيستولات بيديهابنتيجة 0-5.

و حصلت سارة حمدي على الميدالية البرونزية وزن 50 كيلوغراما إثر فوزها في المباراة الترتيبية على الإيطالية إيمانويلا لويزي بنتيجة 4-2.

وفي نفس اليوم أي اليوم الرابع من المنافسة منح الثنائي المغربي الحسين أقباس و محمد بجيوي أول ميدالية فضية للمغرب في لعبة الكرة الحديدية في المباراة النهائية ضد فرنسا.

و أخيرا وليس آخرا ليبيا تتوج بأول ميدالية من البرونز من قبل الثنائي راشد سويسي ومحمود بالروس في لعبة الكرة الحديدية رافا ضد الفريق الجزائري.

وتبقى المشاركة العربية مهمة في ألعاب البحر الأبيض المتوسط بسبع دول عربية يمثلهم 950 لاعبا و لاعبة يتنافسون في 33 رياضة في انتظار المزيد من الميداليات العربية إلى غاية نهاية هذا السرح الرياضي الضخم في السادس من يوليو 2022.

أهم الأخبار