المدرب الجديد لـ " الأهلي المصري" يعد الإدارة والجماهير بالفوز بكل المباريات

المدرب الجديد لـ " الأهلي المصري" يعد الإدارة والجماهير بالفوز بكل المباريات
ريكاردو سواريز
ماجد عبد الرحيم

عقد النادي الأهلي المصري اليوم مؤتمرا صحفيا لتقديم مدربه الجديد لكرة القدم البرتغالي ريكاردو سواريز، وكان الأهلي أعلن أمس رسميا تعيين سواريز مديراً فنياً للفريق لمدة موسمين، ويضم الجهاز المعاون يضم كلًّا من: ماوريسيو فاش مدربًا.. سامي قمصان مدربًا.. سيد عبد الحفيظ مديراً للكرة.. راؤول فاريا مطور أداء.. بيدرو جيميرايش مخطط أحمال وأخصائي فسيولوجي.. إدواردو لوبو مدرب حراس المرمى.. لويس بيريرا محلل أداء الفرق المنافسة.

وكشف البرتغالي ريكاردو سواريز، المدير الفني الجديد للأهلي، أن هدف الجهاز الفني هو تحقيق الفوز فى كل المباريات التى يخوضها الفريق، بالإضافة إلى تقديم مستوى جيداً ولعب كرة ممتعة.

وقال سواريز إنه شرح لإدارة النادى خريطة العمل والخطط التى يرغب فى تنفيذها مع جهازه، وأكد لإدارة الأهلي أنه سيقدم كل ما يملك هو وجهازه المعاون لتطوير الفريق واللاعبين على المستوى الجماعى والفردى.

وأضاف مدرب الأهلي الجديد أن الجهاز الفنى يمتلك أفكارا ومستويات يرغب فى توصيلها للاعبين، مشيدا بلاعبى الأهلي من خلال متابعته لهم، قائلا، "منذ بداية المفاوضات بدأنا متابعة الأهلي، حتى قبل أن تكون هناك نية مؤكدة للتعاقد، وقام الجهاز بدراسة 4 مباريات للأهلي، واكتشف أن الفريق يضم لاعبين مميزين قادرون على تحويل دفة الفريق فى أى وقت، بخلاف الذكاء الذى يتمتع به لاعبو الأهلي، واصفا اللاعب المصرى بأنه قريب الشبه من اللاعب البرتغالي فى كل الأمور، خاصة دوافع الفوز".

وعن تجربة تدريبه الأهلي قال سواريز، إن الأهلي شرف وهدف لأى مدرب فى العالم، وإنه سعيد بإتمام التعاقد، وأنه كان على علم بأنه أحد المرشحين ولكن مجرد فكرة الترشيح شرف له ويسعى ليكون عند حسن ظن الجماهير وإدارة النادى".

فيما عبر البرتغالي سواريز عن سعادته بتولي مهمة تدريب الفريق مؤكدا أنه يشعر بالفخر لتدريب أكبر فريق فى أفريقيا، قائلا، "الأهلي أحد اكبر الفرق فى العالم ويمتلك تاريخا كبيرا واسم معروف على مستوي العالم".

وقال سواريز، "الوقت لم يكن كبيراً بالنسبة لمدرب خلال فترة التفاوض، وحاولت التعرف على الأمور البسيطة عن النادى، وفيما يخص كل الألقاب التى حصدها من قبل، مانويل جوزيه أعطانى الكثير من المعلومات عن النادي الأهلي وبطولاته، وأعطانى أيضاً أفكاراً ومعلومات إيجابية عن الأمور التى أرغب فى تحقيقها فى مستقبلي الكروي".

وأضاف سواريز، "جوزيه كان سعيداً جداً من أجلي، وانطباعاته كبيرة جداً ومنحتنى فكرة عن مدى عظمة النادي الأهلي، وأعلم جيداً أنها ستكون مسؤولية كبيرة جداً على أننى سأمثل نادٍ بهذه الطموحات، وهدفنا زيادة ألقاب النادى، مع العلم أن الأمر تحدٍ كبير جداً بالنسبة لمدرب".

وتابع مدرب الأهلى الجديد، "أهم شىء أن نفوز، ولكن مع كرة قدم جيدة، وهذا هو هدفنا، عملت مع جهازي فى بلدى، وأعلم مسؤولية وشكل النادى أثناء المباراة ولكن المعلومات كانت أكثر بالنسبة لى بعد الوصول إلى الأهلي والتعامل مع الناس".

واختتم سواريز قائلا، "لو كنا أفضل نادٍ فى أفريقيا فيجب أن نثبت ذلك دائماً، نحتاج إلى أسرة كبيرة هنا لأننا نعلم جيداً أهمية تكوين أسرة كبيرة لتحقيق ألقاب جديدة"

أهم الأخبار