العسومي: الرؤية الملكية السامية أسست لبناء ديمقراطي مؤسسي يُحتذى به

العسومي: الرؤية الملكية السامية أسست لبناء ديمقراطي مؤسسي يُحتذى به

قال السيد عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، أن الرؤية الملكية السامية المتمثلة في المشروع التنموي الشامل لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، أسَّست لبناء ديمقراطي مؤسسي يُحتذى به في المنطقة والعالم، مضيفاً أن هذا المشروع انطلق من رؤية ملكية ثاقبة ومستنيرة أرست الدعائم الأساسية لمسيرة التطور الديمقراطي في مملكة البحرين في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات.

حيث جاء ذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للديمقراطية، الذي قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة الاحتفال به في 15 سبتمبر من كل عام، بهدف تعزيز مبادئ الديمقراطية والتمسك بها.

وأضاف العسومي أنه على مدار العقدين الماضيين، اتخذت مملكة البحرين، في ظل القيادة الرشيدة لعاهل البحرين، العديد من الخطوات النوعية وغير المسبوقة في مسيرة التطور الديمقراطي، سواء في مجال تمكين المرأة والشباب، ودعم قيم المواطنة، وتعزيز واحترام حقوق الإنسان وتوفير كافة الضمانات القانونية لحمايتها، وترسيخ مبادئ الشفافية والمساواة، وبناء دولة القانون والمؤسسات.

وأكد العسومي أن الرؤية السياسية الإصلاحية التي تبناها ملك البحرين، في المشروع الإصلاحي وميثاق العمل الوطني، انعكست بشكل مباشر على تعزيز المناخ الديمقراطي وتطوير الأداء الاقتصادي، وتحقيق التنمية المستدامة، وتطوير مؤسسات المجتمع المدني، وإرساء أسس الدولة المدنية العصرية الحديثة.

أهم الأخبار