حقق المفاجآت في أول مواسمه بالأضواء..

فيوتشر تأهل للكونفيدرالية الإفريقية وتوج بكأس الرابطة.. .وقد يحرم الأهلي من الدوري

فيوتشر تأهل للكونفيدرالية الإفريقية وتوج بكأس الرابطة.. .وقد يحرم الأهلي من الدوري
ماجد عبد الرحيم

حقق نادي فيوتشر مفاجأة من العيار الثقيل في كرة القدم المصرية، فالنادي الصاعد حديثا لدوري الأضواء استطاع ان يثبت ذاته، ويتأهل للمشاركة في كأس الكونفيدرالية الإفريقية الموسم المقبل، ولم ينته الموسم حتى توج الفريق بكأس رابطة الاندية المصرية المحترفة في نسخته الأولى ليدخل بذلك التاريخ من أوسع أبوابه، ويضع قدمه بين كبار الأندية المصرية

وتوج فريق فيوتشر بطلا لكأس رابطة الأندية المصرية المحترفة في نسختها الأولى عقب الفوز على نظيره غزل المحلة بنتيجة 5/1 في المباراة التي جمعت الفريقين منذ قليل على استاد القاهرة.

أحرز الأهداف كل من كريم نيدفيد في الدقيقة 32 وسعد سمير في الدقيقة 37 وأحمد عاطف في الدقيقة 50 ومحمد فاروق في الدقيقة 65 ومروان محسن في الدقيقة 79، بينما جاء هدف فريق غزل المحلة الوحيد عن طريق يحيى حامد فى الدقيقة 90.

وخاض فريق غزل المحلة بقيادة مصطفى عبده بتشكيل يضم كلا من:في حراسة المرمى عمرو شعبان، في خط الدفاع إيهاب سمير، محمد فتح الله "كماتشو"، معاذ الحناوى، هانى عادل، في خط الوسط أحمد الندرى، حميد ماو، هشام عادل، في الهجوم إبراهيما كونيه، بولن فوافى، عبده يحيى.

بينما جاء تشكيل فريق فيوتشر بقيادة على ماهر كالتالى: في حراسة المرمى محمود جنش، في خط الدفاع سعد سمير، محمود مرعى، محمود شعبان، في خط الوسط جوناثان، غنام محمد، كريم نيدفيد، عمر كمال، في الهجوم أحمد رفعت، محمد فاروق، أحمد عاطف.

ويحصل فيوتشر على مكافأة مالية قدرها مليون ونصف المليون جنيه بعد التتويج ببطولة كأس رابطة الأندية المحترفة بينما يحصل غزل المحلة على مليونجنيه.كما يُمنح صاحب المركز الثالث نصف مليون جنيه، ويحصل صاحب المركز الرابع على ربع مليون جنيه، فيما يحصل كل فريق شارك فى كأس الرابطة على جائزة قدرها 100 ألف جنيه.

وكتبت رابطة الاندية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس لوك”: “ولِد كبيراً وفي عامه الأول يسطر تاريخاً جديداً”.

وأضاف: “تهانينا لنادي فيوتشر وذلك لتتويجه بالنسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة”

يذكر أن نادي فيوتشر لكرة القدم كان يعرف سابقاً باسم نادي كوكاكولا لكرة القدم، وصعد للدوري الممتاز، بعد احتلاله صدارة مجموعة القاهرة بدوري القسم الثاني للموسم الماضي، وفي 02 سبتمبر 2021، استحوذت شركة فيوتشر للاستثمار والتسويق الرياضي على نادي كوكاكولا الصاعد حديثًا للدوري الممتاز في قسمه الأول، ليصبح اسمه فيوتشر إف سي بدلا من كوكاكولا.

النادي المفاجأة ينتظر أن يحقق مفاجأة أخرى اذ يستعد لملاقاة زعيم الكرة المصرية النادي الاهلي وفي حال التعادل أو الفوز من قبل فيوتشر على الاهلي، قد يكون فيوتشر سبب في ضياع الدوري من الأهلى وبذلك تكتمل مفاجأت الصاعد الكبير

من جانبه أكد محمد عبد الكريم، المدرب العام لنادي فيوتشر، أن كل ما يتردد حول نية الجهاز الفني للفريق بقيادة علي ماهر، بإراحة نجوم الفريق أمام الأهلي ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري العام، ومنح الفرصة للبدلاء، هو أمر عار تماماً من الصحة.

وقال عبد الكريم "كل ما يتردد حول رغبة الجهاز الفني بقيادة علي ماهر في خوض مباراة الأهلي بالبدلاء، لا أساس له من الصحة، الفريق يلعب جميع مبارياته من أجل الفوز فقط، ونسعى لإنهاء الموسم في أفضل ترتيب ممكن، و إثبات أحقيتنا بالمشاركة في كأس الكونفيدرالية الإفريقية الموسم المقبل.

من جانبه، أكد عبد الظاهر السقا المدير الرياضي لفريق فيوتشر، أن ناديه اجتهد من اليوم الأول لإثبات ذاته بين الأندية المصرية ليحقق إعجازاً في موسمه الأول.

وقال السقا: "المنظومة كلها اشتغلت كويس جداً حققنا إعجاز لا يوجد نادي حقق ما حققناه ومن اليوم الأول زرعنا في اللاعبين شخصية البطل، أهنئ علي ماهر واللاعبين، احنا أكثر ناس تعبنا". وأضاف: "لم نتوقع شيئا، اشتغلنا الشغل اللي ينجح وقمنا بكل أسباب النجاح ولذلك حالفنا التوفيق

فيما أكد علي ماهر، المدير الفني لفريق فيوتشر، أن لاعبي الفريق مسموح لهم بالاحتفال ببطولة كأس رابطة الأندية المصرية التي حصدها فيوتشر على حساب غزل المحلة اليوم، على أن يبدأ اللاعبين سريعاً الاستعداد لمواجهة النادي الأهلي في اليوم التالي.

وقال علي: "اللقب غالي جدا وأشكر الله ومجلس الإدارة على دعمهم وثقتهم، وكذلك اللاعبين رجال الذين مروا بالعديد من المواقف من الفريق، حققنا أول بطولة لـ فيوتشر والفريق أصبح له صورة وتستطيع أن تختار منه لاعبين للمنتخب، هذا الفريق بُنى بالعمل والعرق والدم".

وأضاف: "سنفرح فرحنا بالأمس واليوم سنركز على مباراة الأهلي في الدوري، نادي فيوتشر وُلد كبيرا وحصل على النجمة الأولى في عامه الأول".

أهم الأخبار