السعودية تحدد حصة الجزائر بـ18697 حاجا لهذا العام

السعودية تحدد حصة الجزائر بـ18697 حاجا لهذا العام
نور اليقين مغريش

حددت المملكة العربية السعودية حصة الجزائر بـ18697 حاجا لهذا العام، فاحتلت بذلك المرتبة 11 من حصص حجاج الدول الإسلامية و الثانية عربيا بعد مصر التي نالت حصة 35375 حاج. وتصدرت إندونيسيا قائمة الدول بـ 100051 حاج.

شروط الحج لسنة 2022 ميلادي/1443 هجري.

اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية من لقاحات كورونا المعتمدة في وزارة الصحة السعودية كما اشترطت السلطات على الحجاج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص فيروس كورونا سلبية لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة.

وأقامت السلطات السعودية الكثير من المرافق الصحية والعيادات المتنقلة وجهزت سيارات الإسعاف لتلبية احتياجات الحجاج، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

و تقدم السلطات السعودية الخدمات الوقائية اللازمة المتمثلة في تعقيم و تطهير المنشآت التي يزورها الحجاج فيتم تطهير المسجد الحرام 12 مرة يوميا و تستخدم أزيد من 70 ألف لتر من المعقمات بالإضافة إلى إقامة العديد من المرافق الصحية المتنقلة و تجهيز أسطول من سيارات الإسعاف خدمة لضيوف الرحمن.

ويقتصر الحج هذه السنة على الفئة العمرية الأقل من 65 سنة.

وكان قد أعلن المدير العام للديوان الوطني الجزائري للحج و العمرة أحمد سليماني برمجة الفائزين في الحج ضمن القرعة للبالغين من العمر أكثر من 65 سنة إلى الموسم المقبل.

و جاءت هذه التدابير و القرارات نتيجة جائحة فيروس كورونا التي تسببت في تأجيل أداء ركن الحج سنتين على التوالي للجزائريين.

وسط إجراءات إحترازية و تحضيرات ضخمة ولمن استطاع إليه سبيلا مليون حاج يؤدون الركن الخامس من أركان الإسلام و يتابع المسلمون من خلال الشاشات التلفزيونية و القنوات على الإنترنت بث مباشر من جبل عرفات وقفة عرفات اليوم 2022 /1443، والتي توافق 9 ذو الحجة من أجل مشاهدة شعائر الحج وهي تقنية بث مباشر لحجاج بيت الله الحرام على صعيد عرفات Waqfat Arafat دون تقطيع من قناة السعودية التي تقدم خدمة مشاهدة أداء مناسك الحج و نتمنى لحجاجنا الميامين حجا مبرورا و سعيا مشكورا

أهم الأخبار