اللاعب الفرنسي بول بوجبا يوقع عقود انتقاله لنادي يوفنتوس الإيطالي

اللاعب الفرنسي بول بوجبا يوقع عقود انتقاله لنادي يوفنتوس الإيطالي
بول بوجبا
ماجد عبد الرحيم

كشفت تقارير صحفية أن اللاعب الفرنسي بول بوجبا وقع عقود انتقاله لنادي يوفنتوس الإيطالي، بعد وصوله إلى تورينو لإجراء الكشف الطبي تمهيدا للانتقال للبيانكونيري ومن المنتظر أن يتم إعلان عن التعاقد بشكل رسمي غدا الاثنين المقبل 11 يوليو.

وسيصبح الفرنسي البالغ من العمر 29 عاما ثاني صفقة مجانية ليوفنتوس في سوق الانتقالات الحالي بعد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا وستكون هذه هي المرة الثانية التي يلعب فيها بول بوجبا بقميص يوفنتوس بعد الفترة من 2012 إلى 2016.

وفي 4 مواسم حقق مع يوفينتوس لقب الدوري الإيطالي 4 مرات وكأس إيطاليا مرتين والسوبر الإيطالي 3 مرات ووصل لنهائي دوري أبطال أوروبا 2015.

بوجبا عاد مجددا لمانشستر يونايتد من 2016 حتى 2022، مقابل 105 مليون يورو كأغلى لاعب في العالم وقتها وشارك مع الشياطين الحمر في 232 مباراة. سجل خلالها 39 هدفا وصنع 51 آخرين وفاز بوجبا مع مانشستر بلقب كأس الرابطة والدرع الخيرية والدوري الأوروبي

وساعد بول بوجبا منتخب بلاده فرنسا في التتويج بلقب كأس العالم 2018 الذي أقيم على الأراضي الروسية للمرة الثانية في تاريخ الديوك، ليسطر اسمه وسط العمالقة الذين حصلوا على اللقب العالمي

ولد بول بوجبا في الـ 15 من شهر مارس من عام 1993 في مدينة لاجني سور مارني التي تبعد مسافة 16 كيلومتر عن العاصمة باريس ولكن موطن بول بوجبا الأصلي هو غينيا، حيث انتقل والده ووالدته للعيش في فرنسا، وولد هناك، ولديه شقيقين آخرين أكبر منه هما ماتياس، وفلورنتين اللذان مارسا كرة القدم، ولعبا لمنتخب غينيا.

وبدأ بوجبا حياته الكروية في فريق بلدته “روسي إن بري” الفرنسي، قبل أن ينتقل للعب في أكاديمية مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وبعدها رحل للعب في صفوف يوفنتوس الإيطالي قبل العودة عام 2016 لناديه السابق الشياطين الحمر بمبلغ 114 مليون يورو، كأغلى لاعب في تاريخ كرة القدم انذاك.

أهم الأخبار