الرايات الحمراء ترتفع على شواطئ الإسكندرية والساحل الشمالي ومرسى مطروح

الرايات الحمراء ترتفع على شواطئ الإسكندرية والساحل الشمالي ومرسى مطروح
دينا مصطفى

حذر المسئولين بالإسكندرية والساحل الشمالي المصطافين بمصر من نزول البحر فى جميع الشواطىء ورفعت الرايات الحمراء على جميع شواطىء مرسى مطروح وأعلنت حالة الطوارىء فى جميع الشواطئ

واكد مصدر مسئول ان هناك ارتفاع كبير فى الأمواج ودوامات يصعب معها السباحة وقد تستمر ثلاثة ايام مشيرا حفاظا على ارواح المصطافين رفعت الراية الحمراء على كل الشواطئ مطالبا جموع المصطافين باحترام الارشادات حفاظا على حياتهم

ارتفعت أمواج البحر في العلمين والساحل الشمالي وعلى الشواطئ المفتوحة في مرسى مطروح، بسبب عدم استقرار حالة البحر نتيجة زيادة سرعة الرياح، اليوم الأربعاء، والتي شهدت أمواجا عالية، مع عدم تمكن المصطافين من النزول للمياه والاكتفاء بالجلوس على البحر من الخارج.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على صفحتها الرسمية بـ«فيس بوك»، من وجود نشاط للرياح على مسطح البحر المتوسط، يعمل على رفع الأمواج من 2 م إلى 2.5 م خاصة في شواطئ الإسكندرية والعلمين وسيدي عبد الرحمن، والشواطئ المفتوحة لمطروح، وسواحل شمال الدلتا وبلطيم، وتمتد إلى مناطق من السواحل الشرقية، وتستمر ارتفاع الأمواج حتى نهاية الأسبوع الحالي، ويجب توخي الحيطة والحذر لجميع المصطافين.

وحذرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مرسى مطروح من نزول البحر على الشواطئ المفتوحة، وهي «عجيبة وأم الرخم» والشواطئ المطلة على الكورنيش الجديد من كليوباترا وتمتد بطول 9 كيلومترات، وشاطئ مينا حشيش والرميلة، منعا من الغرق والحفاظ على حياة جميع المصطافين، والسماح بنزول الشواطئ المقفولة والمطلة على خلجان مثل شاطئ الغرام وكليوباترا والبوسيت والليدو والعوام وشاطئ مطروح العام، وشاطئ النخيل 1 و2، وشاطئ الفيروز وروميل وباب البحر، والتي تمتاز بهدوء الأمواج وعدم تشكيل أية خطورة على مرتاديها.

كما قرر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في شواطئ الإسكندرية في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية المتوقعة من إرتفاع الأمواج وسرعة الرياح، وذلك للحفاظ على أرواح المصطافين.

وتحذر محافظة الإسكندرية المصطافين والرواد في الشواطىء المفتوحة بضرورة الالتزام بجميع تعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة، وكذلك عدم النزول إلى مياه البحر في الشواطىء التي تم رفع الرايات الحمراء بها وذلك حفاظًا على سلامتهم.

من جانبه، أوضح اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم رفع الرايات الحمراء على كافة شواطئ القطاع الغربي، كما تم رفع الرايات الصفراء على شواطىء القطاع الشرقي، كما تم التشديد على منع النزول نهائيًا في شواطىء العجمي.

وأكد على زيادة عدد الغواصين والمنقذين فضلاً عن الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغواصين وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية، مشيراً إلى التنسيق الكامل مع مستأجري الشواطىء لإتخاذ كافة سبل الحماية والأمان الرواد والمصطافين وخاصة مستأجري شواطئ العجمي كونها من الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة والتي تشكل خطورة على حياة المواطنين في حال إرتفاع الأمواج.

وأضاف أنه تم توجيه مراقبي الشواطىء باستمرار إذاعة التحذيرات عبر الإذاعات الداخلية للشواطئ طوال اليوم مع استمرار المرور على الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة.

أهم الأخبار