قرار عاجل من النيابة العامة المصرية بشأن سائق حافلة رحلات انقلبت بترعة السلام

قرار عاجل من النيابة العامة المصرية بشأن سائق حافلة رحلات انقلبت بترعة السلام

قررت النيابة العامة المصرية حبس سائق حافلة رحلات لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتسبب خطأ بإهماله ورعونته في وفاة 4 أطفال على إثر انقلاب الحافلة بترعة السلام.

حيث أمرت النيابة بعرض السائق على مصلحة الطب الشرعي لبيان مدى تعاطيه أي مواد مخدرة، لافتة إلى أن التحقيقات أكدت أن عدد المتوفين أربعة فقط، ولا يوجد أي مفقودين.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارا - مساء أمس - بانقلاب الحافلة بترعة السلام، مما أسفر عن وفاة 4 أطفال كانوا يستقلونها برفقة 23 آخرين من أقرانهم في رحلة إلى إحدى الحدائق نظمها مكتب لتحفيظ القرآن بالجمالية، إذ انقلبت بهم الحافلة في الترعة خلال عودتهم.

وانتقل محققو النيابة إلى مكان الحادث وقاموا بمعاينته، وسؤال عدد ممن نجوا بالحافلة، والذين شهدوا أن قائدها تفاجأ بأحد المطبات حال سيره وسقطت الحافلة بالترعة خلال تفاديه.

واستجوبت النيابة العامة سائق الحافلة - البالغ من العمر 18 عاما - فقرر أنه تفاجأ باختلال عجلة القيادة من يديه لانقطاع شيء فيها، مما أفقده السيطرة عليها، وانقلبت الحافلة على إثر ذلك في الترعة.

وصرحت النيابة العامة بدفن جثامين المتوفين، وأمرت بفحص الحافلة وإعداد تقرير فني مفصل بحالتها ومدى سلامتها للسير واستيفائها للشروط.

أهم الأخبار