إحباط انتحار فتاة من أعلى برج القاهرة

إحباط انتحار فتاة من أعلى برج القاهرة
برج القاعرة

أحبطت الأجهزة الأمنية في مصر محاولة انتحار فتاة فى القاهرة.. وكان قسم شرطة قصر النيل بمديرية أمن القاهرة، تلقى بلاغا من طالبة مقيمة بدائرة قسم شرطة المرج أخبرتهم باعتزام شقيقتها طالبة مقيمة بذات العنوان الانتحار عن طريق إلقاء نفسها من أعلى برج القاهرة.

وعلى الفور تم إخطار خدمات التأمين وتمكنت مباحث إدارة تأمين حي الزمالك من ضبط الأخيرة حال دخولها من الباب الخارجى للبرج، وبمناقشتها رفضت التحدث.

وباستدعاء المُبلغة قررت بأن شقيقتها تعانى مرضا نفسيا، وأضافت بمحاولتها الانتحار قبل يومين عن طريق إصابة نفسها بجرح سطحى بالبطن باستخدام سلاح أبيض "كتر" وتم إسعافها بمسكنها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يعد برج القاهرة أحد أبرز معالم العاصمة المصرية، وتم تشييده بين عامي 1956 و1961، في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وتم تصميمه على شكل زهرة اللوتس المصرية، ويصل ارتفاع البرج إلى 187 متراً وهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بحوالي 43 مترا. يوجد على قمة برج القاهرة مطعم سياحي على منصة دوارة تدور برواد المطعم ليروا معالم القاهرة من كل الجوانب.

ويتكون البرج من 16 طابقاً ويقف على قاعدة من أحجار الجرانيت الأسواني التي سبق أن استخدمها المصريون القدماء في بناء معابدهم ومقابرهم، وتستغرق الرحلة داخل مصعد البرج للوصول إلى نهايته 45 ثانية لتشاهد عندما تقف على القمة بانوراما كاملة للقاهرة، الأهرامات، مبنى التلفزيون، أبي الهول، النيل، قلعة صلاح الدين، الأزهر وفي الطابق 14 تجد المطعم.

أهم الأخبار