أرباح شركة آبل تتراجع بنسبة 11٪ تقريبًا في الأشهر الثلاثة الماضية

أرباح شركة آبل تتراجع بنسبة 11٪ تقريبًا في الأشهر الثلاثة الماضية
آبل
وكالات

تراجعت أرباح شركة آبل بنسبة 11٪ تقريبًا في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث تعمل الشركة من خلال الانكماش الاقتصادي وتعطل سلسلة التوريد في الصين بسبب سياسة عدم الانتشار في البلاد.

وسجلت شركة iPhone إيرادات بلغت 83 مليار دولار، بزيادة 2٪ عن نفس الفترة من العام السابق، وانخفضت المبيعات في الصين، التي كانت ذات يوم من أكثر المناطق الواعدة للشركة، بنحو 1٪ خلال الربع الثاني، ومع ذلك، تجاوزت شركة آبل توقعات وول ستريت لكل من مبيعاتها وأرباحها.

ارتفعت أسهم Apple بنسبة 4٪ تقريبًا بعد ساعات التداول بعد الإعلان عن النتائج، ونمت المبيعات الفصلية لخدمات Apple، وهي عنصر حاسم في استراتيجية الشركة للنمو المستقبلي، بنسبة 12٪ لتصل إلى 19.6 مليار دولار، أي أقل بقليل من 19.7 مليار دولار التي كانت في السابق. ذكرت. توقع المحللون.

قال المدير المالي لشركة آبل، لوكا مايستري، في مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين إن الشركة لديها الآن أكثر من 860 مليون اشتراك مدفوع عبر خدماتها المختلفة، بزيادة قدرها 160 مليون منذ العام الماضي.

قال مايستري: “تستمر نتائج الربع في شهر يونيو في إظهار قدرتنا على إدارة أعمالنا بفعالية على الرغم من بيئة التشغيل الصعبة، وتأتي نتائج Apple في الوقت الذي تكافح فيه عدد من شركات التكنولوجيا للحفاظ على نمو قوي في مواجهة ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة”. بيان بالنتائج. مخاوف من ركود وشيك وتداعيات الحرب الدائرة في أوكرانيا.

أوضح مايستري أن شركة آبل تتوقع أن يتسارع نمو إيراداتها على أساس سنوي في ربع سبتمبر مقارنة بربع يونيو، على افتراض أن وضع الاقتصاد الكلي والتأثيرات المرتبطة بـ Covid على أعمالها لن تزداد سوءًا.

وأضاف أنه من المتوقع أيضًا أن تكون قيود العرض أقل مما كانت عليه في ربع يونيو، كما أشار مايستري إلى جهود الشركة لتسهيل شراء العملاء لمنتجاتها، بما في ذلك توسيع برامج دفع الأقساط والترويج في جميع أنحاء العالم

أهم الأخبار