خبراء تغذية: عربات الباعة الجائلين تبيع لحوم قطط وكلاب

خبراء تغذية: عربات الباعة الجائلين تبيع لحوم قطط وكلاب
انجى احمد

اللحوم المصنعة خطر يهدد صحة الاطفال والكبار نظرا لعدم وجود رقابة جيدة على هذة المصانع حيث نشر بعض الباحثين نتائج عينات بحثهم، والتي أوضحت أن هناك عينات أثبتت أن مصادرها لحوم كلاب وخنزير وحصان وحمار، وقال ان العينات اخذت من من عربات الباعة الجائلين، أما عينات السوبر ماركت جاءت سليمة.

ومع انتشار عربات الباعة الجائلين الذين يتلاعبون بقوت الغلابة ويبيعون سندوتش الكبدة ب 7 جنيهات والسجق ب 5 جنيهات ولم يتسأل المشترون سر هذة الاسعار ولكن كان على الرقابة ان تحمى هؤلاء الغلاية من غش بائعى لحم القطط والكلاب

يقول خبراء وباحثين ان اللحوم المصنعة تدمج بالعديد من الإضافات ومحسنات الطعم والألوان والتوابل ما يخفي كثيرا من أصلها ومصدرها، ويجعل الأمر صعبا على المواطن العادي اكتشافه.

أما إذا اضطررنا لتناول اللحوم المصنعة يجب أن نختار شركة لها اسم وسمعة طيبة وعن تجربة، ويكون ذلك بحد أقصى مرة شهريا، مع مراعاة تناول مشروبات عشبية وخضروات وفاكهة طازجة بنفس اليوم لمعادلة تأثيرها الضار والدهون التي تحتويها.

من الأفضل إن ثبتت نتائج العينات السابقة أو تم نفيها، هو تحضير بدائل صحية بالمنزل، وذلك لضمان صحة اللحوم وجودة المكونات المضافة، وسلامة طريقة التحضير نفسها، حيث إن البرجر والكفتة واللانشون وغيرها من اللحوم المصنعة يمكن صناعتها بمنتهى السهولة في المنزل،

أهم الأخبار