اختيار تارا عماد ضمن لجنة التحكيم الدولية لمهرجان "بلورال بلس

اختيار تارا عماد ضمن لجنة التحكيم الدولية لمهرجان "بلورال بلس
تارا عماد
نهى سلطان

تشارك الفنانة المصرية الشابة تارا عماد، فى فعاليات مهرجان "بلورال بلس"، ضمن لجنة التحكيم الدولية التى ستقوم باختيار الأفلام الفائزة لعام 2022، والمهرجان مبادرة مشتركة بين تحالف الأمم المتحدة للحضارات "UNAOC" ومنظمة الهجرة الدولية "IOM"، مع شبكة تضم أكثر من 50 منظمة شريكة فى جميع أنحاء العالم.

ويشجع مهرجان بلورال بلس الشباب من كل أنحاء العالم على استكشاف القضايا الاجتماعية ومشاركة رؤيتهم الإبداعية مع العالم عن طريق الوسائط المتعددة، ومنذ عام 2009، يدعو المهرجان الشباب العالمى حتى سن 25 سنة لتقديم مقاطع فيديو قصيرة تصل مدتها إلى 5 دقائق، تركز على موضوعات الهجرة والتنوع والاندماج الاجتماعى والسلام وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعى والقضايا الاجتماعية الملحة.

تتألف لجنة تحكيم بلورال بلس الدولية من 6 إلى 8 أعضاء ترتبط حياتهم المهنية وخبراتهم وإنجازاتهم ارتباطا وثيقا بأهداف ومواضيع بلورال بلس، ولديهم القدرة على زيادة ظهور المهرجان وإبراز أصوات الشباب العالمى ورؤيتهم للقضايا المعاصرة.

وتضم اللجنة الدولية لدورة هذا العام 7 أعضاء، من مصر تارا عماد، ومن فلسطين وليد النبهان ومن البوسنة والهرسك المخرج أدو حسنوفيتش، ومن الولايات المتحدة الأميركية المخرج والمصور ستيفانو كاسترو، ومن ساحل العاج الناشطة الحقوقية فيفيان أوجو كوربى، ومن كندا فيرونيك رانكين، المديرة التنفيذية لمنظمة وابيكونى موبايل، ومن بنغلاديش المخرج رازيد سيزون.

تقوم لجنة التحكيم بمراجعة وتقييم مقاطع الفيديو المختارة مسبقا للمنافسة فى المهرجان، واختيار 3 فائزين بواقع جائزة لكل فئة من فئات المهرجان الـ3 والمقسمة وفقا للسن وهى: حتى 12 سنة، و13-17 سنة، و18-25 سنة وتشارك تارا عماد فى العديد من الأنشطة الحقوقية فى مجال حقوق المرأة والمبادرات المهتمة بالبيئة وتغير المناخ، وغيرها.

وعلى الصعيد الفنى شاركت تارا عماد فى بطولة مسلسل "سوتس بالعربى" الذى حقق نجاحا كبيرا بعد عرضه الأول فى شهر رمضان الماضى، والمسلسل من بطولة النجوم آسر ياسين، وصبا مبارك، وأحمد داود، كما تشارك فى فيلم "الجواهرجى" المنتظر عرضه من بطولة محمد هنيدى ومنى زكى، وكذلك فيلم "الملحد" مع النجم أحمد حاتم.

أهم الأخبار