جدري القردة يضرب جميع الولايات الأمريكية

جدري القردة يضرب جميع الولايات الأمريكية
جدري القردة
ناهد علي

ذكرت تقاريرإعلامية أنه تم تسجيل إصابات بجدري القردة في جميع أنحاء الولايات الأمريكية الخمسين، وتم تأكيد أول حالة إصابة في وايومنغ، التي ظلت حتى الأونة الأخيرة الولاية الوحيدة التي لم يكتشف فيها جدري القردة.

وأعلنت وزارة الصحة في ولاية وايومنغ تسجيل حالة إصابة لدى رجل بالغ في مقاطعة لارامي ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أصيب ما مجموعه 15433 شخصا بجدري القردة في الولايات المتحدة، معظمهم في ولايتي نيويورك (2910) وكاليفورنيا (2663).

أبلغت ولاية نيويورك عن أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة لدى قاصر دون سن 18 عاما، وفقا لملخص أسبوعي من إدارة الصحة بالولاية ويتم تقديم القليل من التفاصيل الأخرى في التقرير، الذي يغطي الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء وينشر يوم الجمعة، من أجل حماية خصوصية أسرة المريض.

ومن المعروف أن المراهق يعيش خارج مدينة نيويورك - بؤرة تفشي المرض. وتم الإبلاغ عن تسع حالات أخرى لدى أطفال في الولايات المتحدة.

وحتى الآن، تركز جدري القردة إلى حد كبير بين الرجال المثليين مع شركاء جنسيين متعددين

كانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلنت مرض جدري القردة حالة طوارئ صحية عامة بعد أن تفشي المرض في الولايات المتحدة وانتشر مرض جدري القردة بسرعة في أمريكا منذ أن أكدت السلطات الصحية في بوسطن أول حالة إصابة في الولايات المتحدة مايو الماضي.

أهم الأخبار