أخطاء المدافعين وشيخوخة خط الوسط وراء البداية الهزيلة لفريق ليفربول في الدوري الانجليزي

أخطاء المدافعين وشيخوخة خط الوسط وراء البداية الهزيلة لفريق ليفربول في الدوري الانجليزي
محمد صلاح
ماجد عبد الرحيم

بدأ فريق ليفربول موسمه الحالي في الدوري الانجليزي "البريميرليج " بنتائج مخيبة لآمال عشاقه ومتابعيه حول العالم، فالفريق الذي نافس على اللقب حتى اللحظة الأخيرة الموسم الماضي وخسر البطولة بفارق نقطة عن المتوج مانشيستر سيتي، لم يحقق فوزه الأول بعد ثلاث جولات

حيث بدأ الجولة الأولى بتعادل محبط ضد فولهام بنتيجة 2-2، ثم تعادل للمرة الثانية ضد كريستال بالاس بنتيجة 1-1، وخسر ضد مانشستر يونايتد 1-2 بالجولة الثالثة.

وعند البحث في الأسباب وراء إهتزاز أداء ليفربول في أول 3 جولات بالدوري الإنجليزي، نجد أخطاء المدافعين وشيخوخة خط الوسط هي السبب حيث يملك فريق ليفربول في خط وسطه 3 لاعبين تخطوا سن الـ 30 عامًا، وهو ما يكشف ضعف قوة هذا المركز في صفوف الريدز، وهم جوردان هندرسون (القائد) وصاحب الـ 32 عامًا، وجيمس ميلنر صاحب الـ 36 عامًا وتياجو ألكانتارا صاحب الـ 31 عامًا.

القلق لم يتسرب للجمهور فقط بل أن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول قال: "أنا قلق بشأن وضعنا" وأضاف يورجن كلوب: "كان يجب أن نفوز بهذه المباراة، أعلم أنها تبدو سخيفة ولكن هكذا رأيت ذلك وتابع: "أنا قلق بشأن وضعنا، لكن هذا هو الوضع. نستعد لبورنموث ونيوكاسل الآن، نحن في موقف صعب من حيث الإصابة، لقد اجتازنا الأسبوع مع 14 و 15 لاعبا كبيرا متاحين الآن وعلينا التأكد من عدم تعرضهم للإصابة".

وأردف: "لم نكن محظوظين في المواقف ضد منافس مثل يونايتد، كان من المفيد التسجيل والتقدم 1-1 في الشوط الأول وواصل: "لقد كانوا عدوانيين حقا في البداية، كان واضحًا ما سيحدث. لقد كانوا أكثر شراسة منا وسددوا في وقت مبكر، لقد سجلوا الهدف وتولينا المسؤولية ولعبنا المباراة التي أردنا لعبها وتابع يورجن كلوب: "الهدف الثاني صعب التحمل، كان تسللاً، لكن علينا العمل معه"وأردف: "ليس لدي الكثير من الجدل، فقدنا المباراة. في يوم آخر، مع مزيد من الاقتناع بما نفعله، يمكننا تغيير الأمر. هكذا هو الأمر".

فيما قال أليسون بيكر، حارس مرمي: «لعبنا أفضل منهم في لحظات قليلة من اللقاء، لكن إذا كنت تريد أن تحقق الانتصار يجب أن تفعل كل ما لديك وتبذل قصارى جهدك لتحسين أدائك، لكننا فشلنا في فعل ذلك وأكد بيكر: يجب علينا تحسين الأداء خلال الفترة المقبلة، ويجب أن نعود إلى مستوانا والحفاظ على شباكنا نظيفة مرة أخرى من أجل المنافسه على البطولة، علينا أن نلعب بشكل أفضل بالكرة واتخاذ قرارات أفضل ليعود الفريق كما كان».

وأشار أليسون إلى أنه: يوجد بعض الأخطاء التي يرتكبها لاعبو الفريق أثناء اللقاءات، بالتالي يتم معاقبتك عليها، الفرق عندما يلعبون ضدنا يعرفون الطريقة التي نلعب بها، ويحاولون استغلال ذلك».

واختتم حارس ليفربول، حديثه قائلا: يجب علينا أن نكون أكثر اكتمالًا في المباراة، من الصعب القيام بذلك، لكن كفريق واحد يمكننا فعل ذلك بكل تاكيد، من خلال مواصلة التدريب بقوة وتصحيح الأخطاء الدفاعية، خلال الفترة المقبلة»

إلى ذلك كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن أرقام الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول، حيث كان العنصر الإيجابي الوحيد في مباراة فريقه أمس أمام مانشستر يوناتيد.

وذكرت شبكة "هارد تاكل" الإنجليزية في لها أن مانشستر يونايتد انتزع تقدمًا مستحقًا وواصل الضغط بقوة لإيجاد فرص للهجمات المرتدة لكن محمد صلاح جعل الأمور مثيرة للاهتمام عندما أظهر وعيا رائعا بتسديد الكرة في مرمى دي خيا بعد أن تصدى حارس مرمى مانشستر يونايتد لتسديدة أولية من فابيو كارفالو.

وتابعت الشبكة أن تعويذة ليفربول في إشارة لـ" صلاح" أظهر الجانب الإبداعي من أدائه من خلال لعب أربعة تمريرات رئيسية في المباراة كما أنه أعطى ليفربول بصيص أمل في هدفه، وأظهر وعيًا رائعًا في هز الشباك، إلا أن مانشستر أنهى المباراة لصالحه.

وكان فريق مانشستر يونايتد قد حقق فوزا ثمينا على ضيفه فريق ليفربول بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس في ملعب أولد ترافورد في إطار مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وافتتح جيدون سانشو النتيجة في الدقيقة 16 بهدف ذكي بعد أن تلاعب بدفاع ليفربول، وأضاف ماركوس راشفورد الهدف الثاني في الدقيقة 53 قبل أن يقلّص النجم المصري محمد صلاح النتيجة بهدف في الدقيقة 82 برأسه مستغلاً كرة مرتدة من الحارس دي خيا، ليحصد "الشياطين الحمر" أول ثلاث نقاط منذ انطلاق البريميرليج.

وحقق مانشستر يونايتد فوزه الأول بعد خسارته في الجولتين الأولى والثانية ليرتفع رصيده الى 3 نقاط، في حين فشل ليفربول في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي بعد تعادله في أول مباراتين ليقف رصيده عند نقطتين.

وحقق صلاح بعد تسجيله الهدف، رقمين قياسيين شخصيين هما: أكثر اللاعبين تسجيلا بقميص ليفربول في شباك يونايتد تاريخيا، ووصل إلى الهدف الـ120 بقميص ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعادل رقم ستيفين جيرارد كثاني هدافي ليفربول التاريخيين في البطولة ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف إلى هدفين هذا الموسم في بطولة الدوري بعد مرور ثلاث جولات من المسابقة

أهم الأخبار