القيادة المركزية الامريكية: وقوع اصابات نتيجة هجمات على مواقعنا في سوريا

القيادة المركزية الامريكية: وقوع اصابات نتيجة هجمات على مواقعنا في سوريا

أعلنت القيادة المركزية الامريكية عن تعرض قواعد لها داخل سوريا الى هجمات صاروخية نفذتها ميلشيات مدعومة من ايران مؤكدة وقوع اصابات طفيفة في صفوف الجنود الامريكيين.

وقالت القيادة (سنتيكوم) في بيان الليلة الماضية ان صواريخ عدة سقطت في محيط موقع لبعثة الجيش الامريكي المعروفة ب"بعثة كونوكو" وتبعها صواريخ اخرى سقطت بالقرب من موقع اخر للبعثة لكن من دون ان تخلف خسائر في الارواح.

واضافت ان القوات الامريكية في الموقعين ردت على مصادر اطلاق النيران ودمرت ثلاث سيارات ومعدات استخدمت في اطلاق الصواريخ موضحة ان التقييمات الاولية تظهر مقتل "اثنين أو ثلاثة من المسلحين المدعومين من إيران والذين نفذوا الهجمات".

وأكد البيان أن أحد عناصر البعثة "عولج من جروح اصيب بها من جراء الهجوم وعاد إلى الخدمة" في حين يخضع اثنان آخران للملاحظة الطبية بسبب "إصابات طفيفة".

وبحسب البيان فان القوات الامريكية استخدمت طائرات هليكوبتر هجومية للرد على هجمات الصواريخ بطريقة تتناسب مع قوة الهجمات وتأثيراتها.

ونقل البيان عن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا "لدينا قدرات كاملة لتحييد التهديدات في المنطقة التي تعمل بها القوات الامريكية كما لدينا الثقة في قدرتنا على حماية قواتنا وشركائنا في التحالف من الهجمات

أهم الأخبار