مقتل 10 متظاهرين وإصابة 200 آخرين وسط بغداد

مقتل 10 متظاهرين وإصابة 200 آخرين وسط بغداد

صرحت مصادر طبية في العراق، بسقوط 10 قتلى و200 جريح خلال التظاهرات التي تشهدها العاصمة بغداد وذلك بالتزامن مع بدء سريان حظر التجول الشامل في جميع المحافظات العراقية.

حيث ذكرت المصادر نفسها في بيان صحفي اليوم، "أن 10 قتلى و200 جريح بينهم عدد من أفراد الأمن سقطوا في إطلاق نار بالمنطقة الخضراء ومحيطها".

إلى ذلك دعا مصطفى الكاظمي، رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية، إلى منع استخدام الرصاص وإطلاق النار على المتظاهرين من أي طرف أمني فيما طالب بفتح تحقيق عاجل بشأن ما حدث في /المنطقة الخضراء/.

وتأتي هذه التطورات عقب إعلان مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري في العراق، في وقت سابق اليوم اعتزاله العمل السياسي وعدم التدخل في الشؤون السياسية بشكل نهائي وإغلاق كافة المؤسسات التابعة له.

وقد أعقب خطوة الصدر تظاهرات واقتحام للمنطقة الخضراء، أعلنت على إثرها قيادة العمليات المشتركة العراقية حظر التجول الشامل في جميع المحافظات اعتبارا من الساعة السابعة مساء اليوم، فيما علق الكاظمي جلسات مجلس الوزراء إلى إشعار آخر.

ولا تزال الخلافات بين القوى السياسية تسيطر على المشهد العراقي في ظل تعثر انتخاب رئيس جديد للبلاد، وتشكيل حكومة جديدة رغم مضي أكثر من 10 أشهر على إجراء الانتخابات التشريعية.

أهم الأخبار