مباحثات بين البحرين والبرلمان العربي لتعزيز دور الدبلوماسية العربية

مباحثات بين البحرين والبرلمان العربي لتعزيز دور الدبلوماسية العربية
وكالات

بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، اليوم /الخميس/، مع رئيس البرلمان العربي عادل عبد الرحمن العسومي، الجهود التي يقوم بها البرلمان العربي على الصعيد العربي والدولي، من أجل ترسيخ التعاون والتكامل بين البرلمانات في الدول العربية، ودفع مسيرة النمو الاقتصادي والتنمية في الدول العربية في كافة المجالات.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) أن الاجتماع تناول كذلك بحث تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية العربية للدفاع عن القضايا العربية في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

على صعيد آخر.. بحث وزير الخارجية البحريني، اليوم، مع رئيس معهد الشرق الأوسط (MEI) بالولايات المتحدة الأمريكية باول سالم، تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والتحديات الإقليمية والدولية.

وجرى خلال اللقاء، بحث سبل التعاون المشترك في مجال البحوث والدراسات والمنتديات المتخصصة في قضايا الشرق الأوسط على المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية.

في سياق آخر.. أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية البحريني الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، بالشراكة الاستراتيجية التي تجمع مملكة البحرين بالولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أهمية مواصلة استكشاف الفرص بهدف توسيع نطاق الأعمال بما يعود بالنفع على شعبي البلدين.

وأشار المسؤول البحريني- خلال لقائه، اليوم، السفير الأمريكي لدى البحرين ستيفن بوندي- إلى المستوى المتقدم الذي وصلت إليه تلك الشراكة القائمة على علاقات صداقة تاريخية راسخة.

وأثنى على مشروع منطقة التجارة الأمريكية، والذي من المقرر أن يكون مركزا إقليميا للشركات الأمريكية على المستوى المحلي، ونقطة للانطلاق نحو دول المنطقة وخارجها، نظرا لما تتسم به المملكة من موقع جغرافي وسطي، وسهولة الوصول إلى مختلف منافذها المرتبطة بشبكة بنية تحتية متقدمة ومتطورة.

أهم الأخبار