الكويت تشارك فى فعاليات معرض الصيد والطبيعة في هنغاريا

الكويت تشارك فى فعاليات معرض الصيد والطبيعة في هنغاريا

انطلقت فعاليات معرض الصيد والطبيعة في هنغاريا اليوم السبت على مدى أسبوعين بمشاركة 98 دولة من بينها دولة الكويت و1500 منظمة.

ويهدف المعرض الذي يقام تحت رعاية نائب رئيس الوزراء الهنغاري جولت شيميان إلى تعزيز مفهوم الاستخدام المستدام للطبيعة إذ يتخلله ستة مؤتمرات وأكثر من 500 فعالية.

حيث تشارك دولة الكويت بوفد يترأسه رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبد الله الأحمد الصباح وبجناح يحتوي على مطبوعات بكل ما ساهمت به دولة الكويت من أجل الحفاظ على البيئة إضافة إلى تقديم شرح عن قانون الصيد وحماية البيئة.

كما يعرض القائمون على الجناح الكويتي (فيديوهات) مصورة عن محمية الجهراء للطيور ومدى التزام دولة الكويت باتفاقياتها الدولية وعلى رأسها (سايتس) المعنية بحظر الاتجار الدولي بالحيوانات والنباتات الفطرية المهددة بالانقراض.

من جانبه أكد الشيخ عبد الله في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الاهتمام بالنظام البيئي أصبح من أهم الأولويات في خطط وبرامج عمل الحكومات على المستوى الدولي ويعد الاساس في مختلف مناحي الحياة.

وقال إن المشاركة في هذه الفعاليات الدولية تهدف إلى تعزيز التعاون مع مختلف الدول المشاركة والاستفادة من الخبرات الدولية لا سيما أن القضايا البيئية أصبحت تشكل هاجسا على مستوى العالم لما لها من أهمية على الحياة.

أهم الأخبار